الإثنين 6 مايو 2024

«احتراما لحكم القضاء الإداري».. «أبو كيلة» يعتذر عن عضوية هيئة مكتب نقابة الصحفيين

إبراهيم أبو كيلة

أخبار29-3-2022 | 13:58

أماني محمد

أعلن الكاتب الصحفي إبراهيم أبو كيلة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، اعتذاره عن عضوية هيئة مكتب نقابة الصحفيين، ورئيس لجنتي التسويات والتشريعات.

وقال «أبو كيلة»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه «احترامًا لحكم القضاء الإداري بعدم جواز الجمع بين عضوية هيئة مكتب النقابة وعضوية مجلس الشيوخ.. أبلغت السيد نقيب الصحفيين أمس عن اعتذاري عن عضوية هيئة المكتب كوكيل للتسويات والتشريعات، واستعدادي لتولي مسئولية أية لجنة يتم تكليفي بها من قبل مجلس النقابة، حيث أن عضويتي لمجلس النقابة تعد تكليفًا وليس تشريفًا. خالص تقديري لكم.. وكل عام وأنتم بخير.. رمضان مبارك عليكم جميعًا».

كانت محكمة القضاء الإداري، قد قضت في نهاية يناير الماضي، بقبول الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ قرار مجلس نقابة الصحفيين باعتماد تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة فيما تضمنه من كون محمد شبانة سكرتيرًا عاماً للنقابة، وإبراهيم أبو كيلة وكيلاً للنقابة ورئيس لجنتي التسويات والتشريعات، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها إعادة تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة بعد استبعاد محمد شبانة من منصب سكرتير عام النقابة، وإبراهيم أبو كيلة من منصب وكيل النقابة ورئيس لجنتي التسويات والتشريعات.

 

Egypt Air