الأربعاء 22 مايو 2024

إزالة 2699 حالة تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة ال 19 بالمنيا

المنيا

محافظات29-3-2022 | 17:46

دار الهلال

 قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم إزالة 2699 حالة تعد على أراضي الدولة والأراضي الزراعية خلال الموجة 19 بمراحلها الثلاثة خلال الفترة من 19 يناير الماضي وحتى 26 مارس الجاري، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في حق الدولة والتصدي بكل حسم لأية تعديات عليها. 

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم - أن من بين الحالات 430 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 138 فدانا و17 قيراطا، وتم ذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية، وجهات الولاية وهي أراضي أملاك الدولة، والموارد المائية والري، والطرق والنقل، وأراضي زراعية خاصة، والإصلاح الزراعي، والأوقاف، والأزهر الشريف، والسكة الحديد، والآثار.

وأكد القاضي أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية، تعمل للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعديات عليها حيث تم تشكيل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية، بالتنسيق الكامل والمباشر بين الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي والإصلاح الزراعي بمديرية الزراعة بالمحافظة، ومأموري مراكز وأقسام الشرطة بمراكز المحافظة، لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية، وإزالتها حتى سطح الأرض في المهد والحفاظ على ما تم استرداده من أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات موضح عليها أنها أراضي أملاك الدولة ولا يجوز التعامل عليها.

وفي سياق آخر، وافق المجلس التنفيذي لمحافظة المنيا برئاسة المحافظ أسامة القاضي،على الاستجابة لمالكي سيارات الفان "7 راكب" والعاملة بمجال نقل الركاب واستبدالها بسيارات ميكروباص 14 راكبا تعمل بالغاز الطبيعي لتوفير وسائل مواصلات على خطوط القرى. 

كما وجه المحافظ - حسب بيان - جميع الجهات بالتنسيق والمتابعة مع المركز الإقليمي لنقل الدم لتوفير الدعم والمساندة للمشاركة في المبادرة الرئاسية، للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما من خلال إقامة ندوات لنشر ثقافة المشروع والتوعية بالأهداف المطلوبة من أعمال المبادرة.

وناقش الاجتماع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بنطاق 192 قرية و757 تابعا بالإضافة لإدراج 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار.