الأربعاء 15 مايو 2024

بدء تنفيذ مبادرة تطوير الري الحقلي ببني سويف

الري الحقلي

محافظات30-3-2022 | 12:08

دار الهلال

قال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إن المديرية بدأت اليوم /الأربعاء/ في تنفيذ تطوير الري الحقلي، وذلك بافتتاح الري الحقلي بمركز ببا بقرى البرانقة وبني ماضي وطحا البيشة وكفر منصور، وتم رفع الإحداثيات بهذه النواحي من قبل هيئة التعمير التي ستقوم بتأهيل الترع والمساقي الخصوصية للمزارعين.

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان - أن المشروع يهدف إلى حل مشاكل احتياجات المياه والحد من شكاوى المزارعين، وتغير الزراعة المصرية لأول مرة بزيادة إنتاجية المحاصيل بنسبة 30% وتوفير الوقت في عملية الري وترشد استهلاك المياه، وتقليل استخدام الأسمدة والمبيدات والحد من انتشار الأمراض التي تهدد المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أنه حضر الافتتاح ممثلين من وزارة الإنتاج الحربي وهيئة التعمير ووحدة مشروعات تطوير الري الحقلي، ومدير عام الإرشاد ومدير عام تحسين الأراضي ومدير عام الأراضي والمياه ببني سويف ومدير عام الإدارة الزراعية ببا.

وعلى صعيد آخر، أكد محمد عبدالتواب وكيل وزارة التعليم ببني سويف، حرص الوزارة على تفعيل الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الأربعاء/ في فعاليات معرض وحفل ختام الأنشطة التربوية بمدرسة الشروق الرسمية لغات.

وأشاد عبد التواب - حسب بيان- بالمعرض وفقرات الحفل وطرق العرض وموهبة الطلاب المشاركين في المعرض، معرباً عن سعادته بتواجده بين الطلاب الموهوبين والمبدعين، مؤكداً أهمية الأنشطة التربوية وأنها ركيزة أساسية في بناء وتكوين شخصية الطلاب وتنميتها بمختلف جوانبها الاجتماعية والعقلية والنفسية، كما تسهم في تنمية السمات الشخصية والعادات السلوكية لدى الطلاب وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والإنساني وخلق جيل قيادي مبدع قادر على تحمل المسئولية.

وأشار إلى أن الأنشطة التي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات تأتي تماشياً مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى بناء الإنسان المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air