الأحد 19 مايو 2024

محافظ المنيا: معارض "أهلاً رمضان" هدفها ضبط الأسواق ومواجهة صور الاحتكار

محافظ المنيا

محافظات30-3-2022 | 15:58

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن معارض "أهلاً رمضان" ضبط الأسواق وواجهت كافة صور احتكار السلع والمغالاة في الأسعار، وضبط السوق ومنع الاستغلال من قبل التجار.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم/الأربعاء/، معرض "أهلاً رمضان" بمدينة المنيا الجديدة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم المواطنين وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعي لكافة الفئات.

وتفقد المحافظ - حسب بيان - أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها، وانخفاض أسعارها عن السوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30%، مشيدًاً بجودة المعروضات، وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة وتوفيرها طوال شهر رمضان وتكثيف الحملات الرقابية، لضبط الأسعار على جميع المحلات.

وأجرى القاضي، حوارًا مع المواطنين للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض في تلبية احتياجات الأسرة المصرية على مدار الشهر الفضيل، مؤكدًا أن المعرض يأتي في إطار استعداد المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم وتزامنًا مع تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور احتكار السلع من خلال التوسع في إقامة المعارض بجميع مراكز المحافظة، إلى جانب شوادر لبيع السلع واللحوم بأسعار مناسبة.