الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الجيزة: توفير 562 منفذًا لبيع السلع بأسعار مخفضة

محافظ الجيزة أحمد راشد

أخبار30-3-2022 | 17:41

دار الهلال

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تسعى لإقامة أكبر عدد من المنافذ لبيع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة خاصةً مع استقبال شهر رمضان المبارك وفي ظل الأزمة العالمية الحالية.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ ،خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذي وجه خلاله رؤساء الأحياء والمراكز بتوفير قطع أراضي فضاء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والمجتمع المدنى لإقامة منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين لتوسيع دائرة النفع، مؤكداً أنه فور توفير قطع الاراضى سيتم الدفع بالشركات والعارضين لعرض المنتجات بها بأسعار مخفضة انطلاقاً من المجهودات التى تنفذها المحافظة لمحاربة الغلاء. 

وقال راشد إنه تم توفير 338 منفذا ثابتا و 224 منفذا متحركا لتغطية كافة قطاعات المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المختصة ومديريتي التموين والزراعة، لافتا إلى أنه تم إفتتاح ثانى أكبر المعارض السلعية على مستوى الجمهورية بشارع الملك فيصل يوفر السلع بتخفيضات تصل الى 30 % إلى جانب انشاء 7 معارض أخرى بالاحياء والمراكز.

وشدد المحافظ على مديرية التموين بتكثيف الحملات على المخابز البلدى والسياحى للتأكد من تنفيذ القرارات الصادرة بشأن سعر وزن الرغيف البلدى والسياحى وعدم السماح بوجود أي مخالفات في ذلك الشأن. 

وخلال اللقاء، أطلع المحافظ على مجهودات مباحث التموين والتي جاء فيها إقامة قوافل يومية لبيع السلع الغذائية، بالإضافة إلى إقامة 4 شوادر ثابتة لبيع جميع المواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة إلى جانب ذلك يتم شن حملات يومية لضبط المتلاعبين ومحتكري السلع، حيث تم ضبط 45 قضية حكر سلعي خلال شهر مارس و459 قضية تموينة للبيع بأزيد من السعر الرسمي مع استمرار الحملات اليومية على كافة المنشآت التجارية لضبط أعمال الغش والتدليس والمنتجات غير الصالحة.