الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. إطلاق أول مركز إقليمي لرواد الأعمال بمدن القناة

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

تحقيقات31-3-2022 | 15:00

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر، اليوم الخميس 31-3-2022، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالتعاون مع جامعة السويس وشركة أيديا سبيس، إطلاق أعمال أول مركز إقليمي لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية "أيديا سبيس السويس"، في مدن القناة والبحر الأحمر وسيناء، وتأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا بملفي الصحة والتعليم والبحث العلمي، خلال الـ 7 سنوات الماضية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة السويس وشركة أيديا سبيس إطلاق أعمال أول مركز إقليمي لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبتكارية " أيديا سبيس السويس"، في مدن القناة والبحر الأحمر وسيناء. 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ،في تصريح له اليوم، إن المركز يعد منصة متكاملة تعمل على دعم المبتكرين ورواد الأعمال وتوفير كافة الأدوات التي تمكنهم من تطوير وتبادل الأفكار مع خبراء الصناعة والمستثمرين نقطة إرتكاز أساسية لكل من أبناء محافظة السويس ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر .

وأضاف أن المركز الجديد يتسع لأكثر من 100 شخص ويضم قاعات اجتماعات مجهزة بأحدث تقنيات الأجهزة السمعية والبصرية وقاعة لتنفيذ برامج التدريب والندوات، بالإضافة إلى معمل وورشة نماذج أولية تضم أحدث الأدوات والمعدات المعملية مثل طابعات ثلاثية الأبعاد وأدوات إلكترونية وماكينة قطع ليزر، أدوات تجميع وتفكيك ميكانيكية وكهربية وأدوات ومختبرات كيميائية .

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الجامعة نظمت قافلة طبية وتوعوية لأهالي قرية "الجزيرة الخضراء" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وأضاف دسوقي، رئيس الجامعة في تصريح له؛ أن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين؛ واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة؛ بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أن القافلة الطبية وقعت الكشف الطبي على 1966 حالة من أبناء قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات؛ كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا بملفي الصحة والتعليم والبحث العلمي خلال الـ 7 سنوات الماضية، وهو ما كان له الفضل في بناء منظومة صحية قوية وقادرة على التصدي لجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور خالد عبدالغفار في ندوة بعنوان "الرعاية الصحية بين الواقع وطموحات المستقبل"، والتي أُقيمت على هامش "مجلس الأعمال الكندي المصري".

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير استعرض خلال مشاركته نتائج الاستراتيجية التي اتخذتها الحكومة المصرية في التصدي للجائحة، مشيرًا إلى أن تلك الاستراتيجية ارتكزت على تحقيق التوازن بين تطبيق الإجراءات الصحية والحفاظ على استمرار الاقتصاد والتنمية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أكد أن مؤسسات الدولة المصرية ضربت أروع الأمثلة في التضامن والتكاتف خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والوقائية للمواطنين من خلال أكثر من 2000 مستشفى تابع لمختلف الجهات بالدولة، قائلاً: «هذا التكاتف كان بمثابة رسالة طمأنينة للمجتمع بأن مؤسسات الدولة قادرة على توفير الرعاية الصحية للمصريين»، لافتًا إلى أهمية دور المستشفيات والمنشآت الصحية الخاصة في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى.

Dr.Radwa
Egypt Air