الثلاثاء 14 مايو 2024

طقس شهر رمضان 2022.. ارتفاع درجات الحرارة مصحوبة برياح الخماسين

الطقس أول أيام رمضان

تحقيقات1-4-2022 | 11:06

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حالة الطقس المتوقعة طوال شهر أبريل الموافق لشهر رمضان 2022، مع مقارنتها بالخمسة أعوام الماضية.

وأوضحت الأرصاد أن تلك المقارنة تأتي من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال شهر أبريل في الفترة من 2017 إلى 2021 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر أبريل 2022.

الطقس في الأيام المقبلة

وجاءت توقعات طقس شهر أبريل كالتالي:

  • من المتوقع ان يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال أبريل 2022 مع الخمسة أعوام الماضية وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.
  • من المتوقع ارتفاعات ملحوظة في الحرارة خاصًة درجة الحرارة العظمى أثناء ساعات النهار مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس؛ ليسود طقس حار معظم فترات النهار.
  • كما ترتفع درجة الحرارة الصغرى تدريجيًا؛ ليسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

أقرأ أيضًا:

إمساكية شهر رمضان 2022.. ساعات الصيام ومواقيت الصلاة في اليوم الأول

الإجازات الرسمية فى شهر رمضان الكريم 2022

 

الطقس في موقعك

  • ويزداد نشاط منخفض البحر الأحمر «السودان الموسمي»؛ مما يؤدي إلى تكون حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤثر أحيانًا على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
  • كما يزداد نشاط المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الحدود الغربية للبلاد؛ مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وتكون العواصف الترابية أحيانًا، وهو ما يعرف بـ «رياح الخماسين» ومعها تنخفض الرؤية الأفقية خاصًة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

وإليكم التفاصيل:

حالة الطقس أول أيام رمضان

يشار إلى إعلان هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من اليوم الجمعة 1 أبريل 2022 سيحدث ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى.

وتشهد حالة الطقس أول أيام رمضان، السبت 2 أبريل 2022 وهو أول أيام رمضان حسب التوقعات الفلكية، ظهور أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة أول أيام رمضان السبت 2 أبريل في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 أما الصغرى 16، والسواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 15، وجنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 18، وشمال الصعيد العظمى 36 أما الصغرى 17، وجنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 18.

Dr.Radwa
Egypt Air