الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: المؤسسات الأكاديمية تستطيع أن تسهم في تطوير صناعة الدواء

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات1-4-2022 | 14:25

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن صناعة الدواء تحتل أهمية كبرى تنبع من صلتها الوثيقة بصحة الإنسان وحياته، مشيرًا إلى دور المؤسسات الأكاديمية التي تستطيع بما تملكه من خبرات وإمكانات بشرية أن تسهم إسهامًا واضحًا في تطوير صناعة الدواء.

جاء ذلك خلال إعلانه، اليوم/الجمعة/، عن نجاح مشروع لعمل تقنية وأسلوب لدواء لعلاج الألم بمواصفات متميزة وبتكلفة اقتصادية أقل لطلاب صيدلة القناة، وذلك من خلال إنتاج دواء يضم عقار الديكلوفيناك المسكن في صياغة تسمح للدواء بالانطلاق على مدار 12 ساعة متفاديًا الانطلاق من المعدة مما يقلل الإضرار بالمعدة.

وتابع رئيس الجامعة - في بيان اليوم - أن هذا المشروع يعتبر نواة لإنتاج نموذج أولي لتصنيع منتج فعال ومتطور يصلح للتسويق في سوق الدواء المصري بعد تبني إحدى الشركات لإنتاجة.

من جانبها، قالت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة، إن المشروع يهدف إلى تصنيع دواء لعلاج الألم والالتهابات بمواصفات متميزة تحد من التهاب المعدة المصاحب للتداوي بمثل هذه الأدوية وبتكلفة اقتصادية أقل من مثيلاته في السوق المصري أو العالمي.

وحرصت على تقديم الشكر لجميع القائمين على المشروع من أبناءها الطلاب ومشرفيهم وأيضًا وحدة دعم التميز بمشروعات تطوير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي لتقديمهم كافة الدعم والمتابعة للمشروع.