السبت 11 مايو 2024

٤.٢ مليار جنيه تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر

9-7-2017 | 15:23

أكد مدير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن قيمة مشروعات الهيئة خلال الفترة من ٧ / ٢٠١٣ حتى ٧ / ٢٠١٧  بلغ ٤.٢ مليار جنيه، بمحافظة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الشبابي الأول الذي عقد بمجمع إعلام الغردقة؛ لاستعراض المشروعات التي تم تنفيذها والتي يجري العمل بها على أرض المحافظة الساحلية. 

وأكد مدير الهيئة القومية، أن محافظة البحر الأحمر، شهدت طفرة هائلة في مشروعات المياه والصرف الصحي في عهد المحافظ اللواء أحمد عبد الله، مشيرا إلى أن المحافظ حرص على توفير كافة الاعتمادات المالية لإقامة تلك المشروعات. 

وأفاد المحافظ أن المحافظة أقامت العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي، يأتي في مقدمتها محطة اليسر لتحلية المياه، والتي تعتبر المحطة الأكبر في مصر والشرق الأوسط في مجال تحلية المياه؛ للقضاء على مشكلة المياه بالبحر الأحمر. 

كما أكد أنه اعتبارا من بداية العام المقبل سيتم توفير المياه بصورة دائمة بمختلف مدن البحر الأحمر.

رافق المحافظ خلال المؤتمر اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير الأمن، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام، واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد، والسادة رؤساء المدن، وأعضاء مجلس النواب، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وشباب المحافظة الساحلية بمختلف مدنها. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air