الجمعة 10 مايو 2024

من ارتداء الملابس إلى أعمال المطبخ.. سيدة بلا ذراعين تكشف رحلة حياتها

صورة من الفيديو

الهلال لايت 1-4-2022 | 21:28

ميادة عبد الناصر

كشفت أم ولدت بدون ذراعين كيف تكيفت مع رعاية طفلها الصغير، باستخدام قدميها للطهي والتنظيف وقد تعلمت الفنانة البلجيكية سارة طالبي، من بروكسل، العيش بدون ذراعيها منذ ولادتها، وشاركت لمحة عن كيفية رعايتها لابنتها ليليا البالغة من العمر ثلاث سنوات، من خلال استخدام قدميها في القيام بأشياء مثل الاغتسال وارتداء الملابس.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطاني لإخراج ليليا من سريرها، وعلمت سارة ابنتها أن تضع ذراعيها حول رقبتها وتستخدم قوتها الأساسية لرفعها ووضعها على الأرض وتطبخ والدة طفلها بالجلوس فوق كرسي أمام سطح عملها، وتمسك السكين بقدم واحدة والخضروات بالآخرين.

وقد قالت أنها كانت خائفة حقًا من أنها ستؤذي ابنتها عندما كانت مولودة، لأنها كانت "هشة بشكل مقلق واعترفت سارة بأنها لم تخطط أبدًا للتحدث عن حياتها الشخصية على قناتها على يوتيوب، لكنها بدأت في فعل ذلك بعد أن طرح بعض متابعيها أسئلة حول كيفية تعاملها هي وزوجها مع ليليا.

تمتلك السيدة أكثر من 274 ألف متابع على قناتها يقومون بضبطها لمعرفة المزيد عن فنها، ولكن أيضًا حياتها كما تحب المشاركة وإظهار أن حياتها الطبيعية مثل أي شخص آخر أعتقد أن متابعيني يفهمون أن حياتي وحياتهم ليست مختلفة تمامًا.

إعاقتي ابنتي تتفهمها جيدًا أنا نفسي مندهشة جدًا من الطريقة التي تتصرف بها بشكل طبيعي حول إعاقتي، كما لو كانت مجرد تفاصيل وكان الأمر صعبًا للغاية لأنك كأم تريد هذا الرابط المباشر، لم أواجه أي مشكلة في طلب المساعدة عندما يتعلق الأمر بإعاقتي، لكن طلب المساعدة عندما يتعلق الأمر بطفلي كان من الصعب تحمله".

أوضحت سارة أنها كانت قادرة على تغيير حفاضات ليليا باستخدام أصابع قدميها، ومع ذلك، فقد اعتمدت على زوجها لإخراجها من سريرها حتى أصبحت ليليا كبيرة بما يكفي للتشبث برقبتها.

على قناتها على يوتيوب، شاركت سارة العديد من مقاطع الفيديو حيث شوهدت وهي ترعى ابنتها، وتستطيع ليليا إخراج نفسها من السرير عن طريق حمل نفسها والتشبث بكتفي والدتها بينما تنحني سارة وتتحرك بعيدًا عن السرير.

سارة بارعة للغاية في التعامل مع أصابع قدميها، وهي قادرة على حمل السكاكين بنفسها، ممسكة بها بين إصبع قدمها الكبير وإصبع السبابة ويمكنها أيضًا استخدام قدمها للطهي في المقلاة، وتمسك مقبض المقلاة بإصبع قدمها والملعقة بالآخر وتعرف الأم أيضًا كيف تعجن العجين بأصابع قدمها لعمل معجنات لذيذة لعائلتها.

تغسل سارة بنفسها، مستخدمة قدمها لتنظيف الصابون، وتعلمت وضع الماكياج، بما في ذلك الماسكارا، بقدميها، كما أوضحت كيف يمكنها ارتداء حمالة الصدر الخاصة بها.

من أجل القيام بذلك، تغلق أم الطفل حمالة الصدر باستخدام أصابع قدمها، ثم تمرر رأسها من خلالها وتستخدم إصبع قدمها لسحبها إلى أسفل صدرها حتى يستقر في مكانها.

Dr.Radwa
Egypt Air