الجمعة 10 مايو 2024

سيولة مرورية وانتظام حركه السيارات فى أول أيام رمضان

الحالة المرورية

الجريمة2-4-2022 | 10:42

هويدا على

قامت إدارة المرور، صباح السبت اول ايام رمضان ، بنشر وتكثيف وتنظيم الخدمات المرورية بمختلف الطرق والمحاور والميادين على مدار الـ24 ساعة، لتسيير حركة المرور والتعامل الفوري مع أية كثافات مرورية، من خلال التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

وتواجد رجال المرور في جميع الإشارات والأكمنة الموجودة بالقاهرة والجيزة فضلًا عن تفعيل عمل الكاميرات المعطلة وإعادة صيانتها لرصد المخالفات إلكترونيًا في حالة انشغال رجال الشرطة، كما تم تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية. وكثّفت الإدارة دور سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور، والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها على مدار 24 ساعة، وتزويد جميع أقسام الطرق والمحاور بسيارات دفع رباع وأجهزة «رادار» حديثة ثابتة ومتحركة، للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على الطرق والمحاور.

شهدت الطرق الرئيسية في محافظة القاهرة، صباح اليوم السبت، انتظام حركة المرور، وسط تواجد الخدمات المرورية للعمل على تنظيم حركة السيارات بسبب الشبورة المائية.

سادت حالة من السيولة المرورية بميادين وشوارع وسط البلد، كما ظهرت سيولة في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة، وانتظمت حركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.

وشهد ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة،  انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

أما الطريق الدائري سيولة مرورية للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي، وشهد شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، سيولة مرورية، أمام المتجه إلى الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة.

شهد الطريق الدائري، والطريق الزراعي «القاهرة - القليوبية»، بمحافظة القليوبية، ، سيولة مرورية وحالة من الانتظام المروري، فيما يكثف مرور القليوبية، من تواجده بالمحاور الرئيسية والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع، ولتسهيل وصول المواطنين.

وكلف اللواء أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية، بالانتشار لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

Dr.Radwa
Egypt Air