الخميس 23 مايو 2024

سارة بالين تعلن ترشحها في انتخابات الكونجرس الامريكي

الكونجرس الأمريكي

عرب وعالم2-4-2022 | 11:33

دا الهلال

 أعلنت سارة بالين، المرشحة الجمهورية السابقة لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة عن خوض الانتخابات لشغل مقعد في مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في 8 نوفمبر المقبل، حسبما أعلنت على صفحتها على فيسبوك.

وكتبت الحاكمة السابق لولاية ألاسكا "أعلن اليوم ترشيحي لشغل مقعد في مجلس النواب الأمريكي لتمثيل ألاسكا. أمريكا في لحظة محورية. عندما رأيت اليسار المتطرف يدمر البلاد، علمت أنه يجب أن اكون على قدر المسئولية وأنضم للقتال".

ودفعت سارة بالين إلى مركز الصدارة خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لعام 2008، وشنت حملتها الانتخابية مع الجمهوري جون ماكين لشغل منصب نائب الرئيس. وفاز بالاقتراع باراك أوباما وجو بايدن الذي أصبح نائب الرئيس. وشاركت بالين التي شغلت منصب حاكمة ألاسكا بين عامي 2006 و 2009، بعد استقالتها، في حركة "تي بارتي" حزب الشاي، كما دعمت حملة دونالد ترامب في عام 2016.

وتسعى بالين الآن للحصول على المقعد الذي شغله حتى الآن دون يونج، عميد مجلس النواب الذي توفي في 18 مارس بعد أن مثل ألاسكا في الكونجرس بشكل مستمر منذ عام 1967، أي لمدة 49 عامًا. في فبراير، خسرت سارة بالين قضية رفعتها أمام محكمة مدنية في مانهاتن سعت من خلال الى الحصول على حكم بادانة صحيفة "نيويورك تايمز" بتهمة التشهير.