الأربعاء 29 مايو 2024

أعظم أعمال الخير في شهر رمضان.. "ختم القرآن الكريم"

القرآن الكريم

ثقافة2-4-2022 | 12:26

بيمن خليل

يعد شهر رمضان الكريم من أقدس شهور السنة كلها للأمة الإسلامية، ويعرف عنه أيضًا أنه شهر الخير والرحمة والبركة، حيث تكثر فيه أعمال الخير، والصدقات، والتبرعات، ومساعدة المحتاجين، وصلة الرحم، والود، وغيرها من الأمور الإنسانية التي أوصى بها الرسول -صلى الله عليه وسلم- ويوجد أنواع كثيرة ومتعددة من فعل الخير سنتعرف عليها في هذا الموضوع...

ومن أعظم أنواع الخير:

ختم القرآن الكريم

يعد ختم القرآن الكريم أعظم أعمال الخير في رمضان وأقربها إلى الله، إذ لا يقتصر على نيل الأجر فحسب، بل يؤثر بالإيجاب على حياة القارئ والمجتمع من حوله.

وهل تعلم أيضًا عزيزي المؤمن أنه يمكنك أن تنال أجرًا مضاعفًا عند شراء مجموعة من المصاحف وإهدائها لأقربائك وأصدقائك.. وخاصةً الأطفال حتى تزرع فيهم حب قراءة القرآن منذ الصغر إذا.

ويستطيع المسلم ختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان بطرق عديدة؛ وإذا أردت ذلك يمكنك أن تطلع على جدول ختم القرآن في رمضان المدرج أسفل:

وعلى المسلم إذا أراد ختم القرآن أن يضع هدفه ويحرص على تهيئة نفسه قبل رمضان للاستعداد، وذلك بالحرص على القراءة المستمرة للقرآن الكريم، وتدبره طوال أيام السنة، ويجب عليه تنظيم وقته كل يوم وليلة، ويخصص وقتا مناسبا له للقراءة والتعبد.