الجمعة 17 مايو 2024

«ملتقى شباب الخير للمصريين بالخارج» تنظم احتفالية بمناسبة «يوم اليتيم» برعاية « الهجرة»

احتفالية بمناسبة يوم اليتيم

أخبار2-4-2022 | 16:44

دار الهلال

عقدت مؤسسة ملتقى شباب الخير للمصريين بالخارج للتنمية، احتفالية بمناسبة "يوم اليتيم"، تحت شعار "مافيش يتيم مابينا"، وذلك بالمدينة الشبابية بحي الأسمرات، تحت رعاية وزارة الهجرة وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر وزارة الهجرة - في بيان اليوم السبت - أن تلك الاحتفالية تأتي ضمن مبادرة "أصلك الطيب" التي أطلقتها الوزارة، لدعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تحرص على الاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا.

وتعد الاحتفالية، هي الثانية على التوالي والتي تقيمها المؤسسة ضمن أنشطتها، حيث تتضمن أنشطة الاحتفال، مسابقات عديدة وهدايا وتوزيع مواد غذائية على الأيتام والمستحقين من الحضور، وكذلك وجبات غذائية، والمساهمة في زواج 5 يتيمات من حي الأسمرات وتكريم 30 أما مثالية، بالتعاون مع جمعية أحباء مصر، وإهداء الأيتام شهادات تقدير وبطانيات وكراتين غذائية.

أحيى الحفل الفنان نجم برنامج فويس كيدز وسفير مؤسسة ملتقى شباب الخير الفنان يوسف فرج، وشاركه الفنانة شريهان عرفة، وتستهدف المؤسسة توزيع 1000 كرتونة غذائية، ضمن المبادرة ذاتها.

وكرمت المؤسسة رئاسة حي الأسمرات، ووزارة الداخلية، نجوى الجميل مدير إدارة التضامن الاجتماعى بالمقطم، وماجدة علي مدير الجمعيات بالمقطم، وتهانى البرتقالي رئيس جمعية أحباء مصر.

من جانبه، قال أمين صندوق المؤسسة محمود طلعت ، إن الموسسة تسعى جاهدة لتوفير الموارد بهدف دعم حياة كريمة لأهالي القرى الفقيرة والعشوائيات، وأن مثل هذه الاحتفالات هدفها رسم البهجة والسرور على الأيتام والأسر الأكثر احتياجا، خلال شهر رمضان المعظم ولدى المؤسسة خطة توزيع للمستهدف من الكراتين للأسر الأكثر احتياجا على محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة والفيوم مرحلة أولى من خطة عام 2022.