الإثنين 3 يونيو 2024

بالفيديو .. وزير النقل يكشف حقيقة زيادة سعر تذكرة المترو في 2018

9-7-2017 | 16:35

 

نفى هشام عرفات، وزير النقل، الشائعات التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حول زيادة أسعار تذاكر المترو في العام المقبل.

 

وكانت شائعات قد ترددت حول زيادة أسعار تذكرة المترو إلى 4 جنيهات في العام المقبل، بنسبة تصل إلى 100% من سعرها الحالي، وذلك تبعًا لعدد المحطات التي يستخدمها الراكب في الرحلة الواحدة.

 

وقال وزير النقل، في مداخلة هاتفية مع قناة "أون لايف"، "أعلنا مسبقًا أنه لا زيادة في أسعار تذاكر المترو أو القطارات رغم ارتفاع سعر السولار، بعد قرار الحكومة برفع الدعم جزئيًا عن الوقود، وارتفاع سعر الكهرباء".

 

وأضاف: "شبكة مترو الأنفاق بتتوسع دلوقتي، عندنا الخط الثالث والرابع، وفي المجمل هنضيف حوالي 70 كيلومترا لخط سير المترو في الثلاث سنوات المقبلة، فهل تكون تذكرة الركوب بسعر موحد؟".

 

وتابع: "خفضنا الدعم في شهر مارس الماضي، ولم نفرض زيادة في أسعار التذكرة، وهناك فرق كبير بين رفع السعر أو تخفيض الدعم، إلا أن زيادة أسعار الكهرباء وزيادة المرتبات قد تمتص جزءا من هذا التخفيض".

 

وأكد وزير النقل أن سعر التذكرة الحالي، وهو جنيهان سيظل ثابتًا كما هو، إلا أنه في نهاية عام 2018 ومع الانتهاء من المحطات في الخطين الثالث والرابع سيكون سعر التذكرة مناسبًا لعدد المحطات التي يمر بها الراكب، مشيرًا إلى أن ذلك كان مطلبًا من بعض المواطنين.

 

واختتم الوزير تصريحاته قائلًا: إن الدولة لا تأخذ التكلفة الاستثمارية للمترو، لأنه في هذه الحالة سيكون سعر التذكرة خياليًا، إنما تحاول الحكومة جمع تكلفة التشغيل والصيانة.