الأحد 5 مايو 2024

دخول الحمام مش زي خروجه.. «العترة» يفاجئ «جوني والكبير» في الحلقة الثانية (فيديو)

العترة

فن3-4-2022 | 20:47

حسام يونس

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «الكبير أوي6»، العديد من المفارقات الكوميدية، حيث بدأت ببحث ابن الكبير «العترة»، عن طعام في مطبخ «الدوار»، ليجد عند فتحه الثلاجة زجاجة حليب رسم عليها صورة لأشرف، وبدأ في تناولها حتى قارب على الانتهاء من الحليب.

وبعدها شعر بألم في بطنه، وأراد العترة أن يذهب إلى «الحمام» فذهب إلى عمه جوني «أحمد مكي» حتى يساعده، ليفاجئ جوني بعد ذلك أن ابن اخيه الكبير تغير وكبر وأصبح شابًا في سن العشرينات، بعد أن كان في سن السيع سنوات.

وذهب جوني إلى الكبير ليخبره بأنه وجد شخصًا غريبًا في حمام منزله، وقيده في أحد أعمدة الدوار وقام بضربه حتى يكشف عن هويته، ليصدم الكبيربعدما أخبره بأنه ابنه العترة، ويشرح جوني لشقيقه ما حدث قبل لحظات للعترة عندما دخل إلى حمام غرفته.

وعلى طريقة جوني الكوميدية، يستنتج أن ما حدث للعترة بسبب أحد الأمثال المصرية المشهورة، والتي تقول «دخول الحمام مش زي خروجه».

 «الكبير أوي ج6» من بطولة: «أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، حمدي الميرغني، محمد سلام، ماجد الكدواني، رحمة أحمد فرج»، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي, وﺗﺄﻟﻴﻒ مصطفى صقر".

الحلقة الأولى من الكبير أوي 6

شهدت أحداث أولى حلقات مسلسل «الكبير أوي 6»، أحد النقاشات غير الهادفة المثمرة التي تحمل طابعًا كوميديًا بين جوني «أحمد مكي»، وهدرس «محمد سلام».

ودار بين الاثنين حوارًا حول كيفية جعل أطفال الكبير «جوني جونير، والعترة» ينامان، حيث تساءل جوني عن الطريقة، في حين أجابه هدرس بأن يقص عليهما بعض القصص حتي يناما، وظهر على ملامح جوني الدهشة، وأقترح أن يحكي لهم قصص كلاسيكيات مثل «سندريلا، سنو وايت والأقزام السبعة».
 
وهذا ما جعل هدرس يخبره بأنه إذا أراد أن يحكي لهما قصصًا، يجب عليه أن يحكي مثل «أبو رجل مسلوخة، أمنا الغولة، دحروج الحبل، سعاد المحروقة»، ورد عليه جوني قائلًا: «هذه أسماء لمسجلين»، كما أخبره بأن الأطفال تعلب ألعابًا يوجد بها عنف، وأنه يريد تغيير ذلك.

كما أبدى جوني حيرته من قصة «أمنا الغولة»، مستعجبًا كيف يوجد قصة بهذا الاسم ولماذا أسمها «أمنا»، مؤكدًا أن الأم تعني ينبوع الحنان.

ثم بعد ذلك اقترح هدرس عليه أن يقوم بالغناء لهم، وبعد في طرح الكثير من الأمثله عليه قائلًا: "ما رأيك في أغنية "كان في وحدة ست"، ونالت هذه الفكرو إعجاب جوني ولكنة قال أنه لا تناسبهم وأنه تناسب الكبار فقط، لبدء هدرس بعد ذلك في توضيح ما تتناولة الأغنية في كلامها.

وقال هدرس أن الأغنية تحكي عن سيدة لديها 12 ابن، وهنا سأله جوني هل الجميع من نفس الأب، ليتابع الأول أنهم طبعًا لديهم الأب ذاته، وأنها سيدة أصيلة و«ست بيت ممتازة وجوزها لا يستطيع الاستغناء عنها أبدًا»، وأكمل بعد ذلك قصتها.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by WATCH IT (@watchit)