الأربعاء 1 مايو 2024

من الذاكرة| (2ـ30) «بكيزة وزغلول» ثنائي الكوميديا النادر إسعاد يونس وسهير البابلي

بكيزة وزغلول

فن4-4-2022 | 22:24

همت مصطفى

ارتبطت ذاكرة الجمهور في شهر رمضان الكريم بالمسلسلات، خاصة الخفيفة والكوميدية، والتي كان يجتمع في انتظارها كل أفراد الأسرة حول التلفزيون المصري، في مواعيد ثابتة ومحددة.

وتستعرض بوابة «دار الهلال» كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم بعام 2022، مسلسلا رمضانيا كوميديا، من زمن فات قبل الألفية الثالثة، واليوم الثالث الثنائي   النسائي  في  الكوميديا النادر سهير البابلي وإسعاد يونس «بكيزة وزغلول».

قصة المسلسل«بكيزة وزغلول»
يحكي المسلسل، في قالب كوميدي،  قصة بكيزة والتي تفاجأ بعد وفاة زوجها العشماوي بمجىء ابنته«زغلول» التي تربت في الفقر بعيدًا عن والدها الثري، وحاول العشماوي، والد زغلول، في نهاية أيامه ان يبحث عن «ابنه-زغلول» من خلال الإعلان في الصحف ولكن النتيجة هي وصول «ابنته-زغلول!» متأخرة بعد وفاته لتجد أرملته «بكيزة»، المتعجرفة والمسكينة في ذات الوقت.


ويتعرض المسلسل للمفارقات التي تنتج من اختلاف الشخصيتين وأسلوب تعاملهما مع الصعوبات التي تواجههما بعد وفاة العشماوي، من بعد اكتشافهما انه مات مفلساً وانهما تتشاركان في التركة والتي لم يتبق منها بعد دفع ديونه إلا البيت.


ويروي محاولات طلعت الرشيدي، والذي كان يعمل محامياً عند العشماوي ـ للاستيلاء على البيت، بعد أن تسبب بافلاس العشماوي في حياته،  ونشاهد كذلك محاولات بكيزة وزغلول لكسب الرزق من خلال مغامرات تجارية فاشلة.

أبطال «بكيزة وزغلول»
مسلسل من بطولة :«بكيزة وزغلول»سهير البابلي في دور(بكيزة الدرملي)، إسعاد يونس في دور (زغلول)، صلاح قابيل(عمر)، مصطفى متولي (هشام)، زوزو نبيل (صفية)، حسن مصطفى(طلعت)،  شريف منير(سعيد)، حافظ أمين(عشماوي)زوج بكيزة هانم الدرملي ووالد زغلول ، آمال سالم، أنور حسونة،عبير عادل(نادية)، سعاد شاهين، فايزة عبدالجواد، محمد الشويحي، جمال شبل، أأبو الفتوح عمارة، عبدالغني ناصر، ألفت سكر، خديجة محمود، سميحة محمد، سوزان صالح، حسين الشريف، فتوح أحمد، مطاوع عويس، ثريا عز الدين، عمران بحر، محمد محمود، هريدي عمران، سمير غانم، (عفت العشماوي)، شعبان حسين، وسف عيد، نعمات عبدالناصر، رشوان مصطفى، محمد سعيد عبودة، سيد علام، (مراد)، محمد عبدالحميد بليه.


خلف الكادر «بكيزة وزغلول»
«بكيزة وزغلول»، من إنتاج 1987، و الموسيقى والألحان : حسن أبو السعود ، يحيى الموجي: توزيع الوتريات، ﺗﺄﻟﻴﻒ(قصة وسيناريو وحوار: إسعاد يونس(قصة وسيناريو وحوارﺇﺧﺮاﺝ أحمد بدر الدين.


 

Dr.Randa
Dr.Radwa