الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-4-2022.. «الصحة» تطلق نموذجا إلكترونيا لمشاركة آراء ومقترحات المواطنين

وزارة الصحة

تحقيقات5-4-2022 | 11:46

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5-4-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفعيل نموذج إلكتروني يتيح الفرصة للمواطنين والمنتفعين من الخدمات الصحية، مشاركة آرائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم من خلال المنشآت التابعة للوزارة، وتأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه على الرغم من ما اتخذته الحكومة من إجراءات لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي والمصري، إلا أن جهود وخطط الاستثمار لا تزال قائمة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفعيل نموذج إلكتروني يتيح الفرصة للمواطنين والمنتفعين من الخدمات الصحية، مشاركة آرائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم من خلال المنشآت التابعة للوزارة.

وقال «عبدالغفار»، في بيان اليوم الثلاثاء، إن النموذج الإلكتروني المشار إليه يتيح لطلاب الجامعات في تخصصات الرعاية الصحية وشباب العاملين بمديريات الصحة على مستوى الجمهورية، المشاركة بأفكارهم في تطوير المنظومة الصحية والنهوض بها، ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن تفعيل هذا النموذج يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على الاستثمار في أفكار الشباب، ومن أجل الارتقاء بالخدمات الصحية ومقدمي تلك الخدمات؛ ليكون بمثابة منصة إلكترونية لمشاركة أفكار ومقترحات الشباب على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن استراتيجة الوزارة للنهوض بالمنظومة الصحية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه على الرغم من ما اتخذته الحكومة من إجراءات لمواجهة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي والمصري، إلا أن جهود وخطط الاستثمار لا تزال قائمة.

جاء ذلك في الانفوجراف الذي نشره مركز المعلومات، اليوم الثلاثاء، بعنوان "حزمة استثمارية تحفيزية للاقتصاد المصري بالعام المالي 2023/2022"، مستعرضًا أبرز القطاعات المستهدفة بالاستثمارات خلال العام المالي الجديد 2023/2022، متوقعًا أن يشهد معدل الاستثمار زيادة بنسبة 15.2%، لتشكل الاستثمارات العامة 78% من جملة الاستثمارات.

وأوضح أن خطة العام المالي الجديد 2023/2022، تستهدف عدة قطاعات وخدمات منها: إنشاء وتطوير 94 مستشفى، و448 وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وتنفيذ 45 مشروعًا للطرق القومية والاستراتيجية، وإنشاء 115 محطة معالجة صرف صحي، وإقامة 27 محطة تحلية مياه. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، كشف تقرير منظور التكنولوجيا المالية في مصر 2021 عن حدوث طفرة كبيرة في حجم الاستثمارات بالشركات الناشئة العاملة في هذا المجال، والقطاعات المغذية لها.

وأظهر التقرير- الصادر عن مبادرة (فينتك إيجيبت) التابعة للبنك المركزي المصري - تحقيق معدلات نمو بلغت 300% في قيمة الاستثمارات التي اجتذبها هذا القطاع خلال عام 2021 وحده، وارتفاع أعداد الشركات العاملة من شركتين فقط في 2014 إلى 112 شركة في 2021 بما يعادل 55 ضعفًا، لتصبح مصر من بين أكبر 4 دول أفريقية نشاطًا في هذا المجال.

وسلط التقرير الضوء على العوامل المحفزة لنمو التكنولوجيا المالية في مصر مثل ارتفاع معدلات الشمول المالي بنسبة 56.2%، وانتشار استخدام الهواتف الذكية في المجتمع بنسبه 57.3% من عدد السكان، بالإضافة إلى ما يزيد على 18 مؤسسة داعمة لهذا المجال الحيوي مثل حاضنات ومسرعات الأعمال المتخصصة في هذا المجال، وكذا المستثمرين في كافة مجالات التكنولوجيا المالية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مع القيادات التنفيذية بالوزارة، الموقف التنفيذي لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، حيث وجه الدكتور عبد العاطي بمواصلة بذل الجهد واستمرار الرقابة على الأعمال المنفذة بكافة المحافظات، مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير الفنية، والإسراع في تنفيذ أعمال تأهيل المساقي بمختلف المحافظات.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 4 آلاف و818 كيلو مترًا، ويجري العمل في ترع بأطوال 4 آلاف و45 كيلو مترًا أخرى، كما تم توفير التمويل اللازم لتأهيل ترع بأطوال 2999 كيلومترًا، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى الآن إلى 11 ألفا و862 كيلومترًا، كما تم تأهيل 63 كيلو مترا من المساقي.