السبت 11 مايو 2024

محافظ الفيوم يوجه بتذليل كافة المعوقات أمام تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع

جانب من الاجتماع

محافظات5-4-2022 | 16:03

دار الهلال

وجه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، رؤساء المدن التي يمر بها مسار القطار الكهربائي السريع (طامية - الفيوم - إطسا) بأهمية التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري والجهات ذات الصلة؛ لتذليل كافة المعوقات أمام تنفيذ هذا المشروع القومي.

وقال الأنصاري - خلال اجتماعه اليوم،  مع رؤساء مجالس المدن - إن طول مسار القطار الكهربائي السريع يبلغ ألف كم من مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة حتى مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان منها حوالي 87 كيلومترًا بنطاق الفيوم. 

وأضاف أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 3 سنوات وتصل السرعة التصميمية للقطار إلى 250 كم/الساعة، مؤكدًا ضرورة تذليل كافة العقبات أمام مرور القطار فى المسافة المحددة لمحافظة الفيوم وهو ما تم العمل عليه. 

وعلى صعيد آخر، تابع المحافظ - خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن وممثلي الشركات المنفذة لمشروعات الرصف بمختلف المراكز - الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري ضمن خطة العام المالي (2021 - 2022) والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأعمال بالمعدلات المقررة. 

واستمع الأنصاري من مسئولى الهيئة العامة للطرق لمعدلات تنفيذ كل مشروع من المشروعات التي تنفذها الهيئة والبالغ عددها 74 مشروعًا بإجمالي 179 مليون جنيه، ومعوقات التنفيذ بكل مشروع والإجراءات التي تم اتخاذها لتلافي هذه المعوقات.

وأكد ضرورة الالتزام بالتوقيتات الجديدة لإنهاء المشروعات وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المطلوبة، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعي لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال أولاً بأول.

ووجه سكرتير عام المحافظة المساعد بعقد اجتماع تنسيقي مع مسئولي الهيئة العامة للطرق، ورؤساء مجالس المدن، ومدير التخطيط، لمراجعة مشروعات الرصف التي تم استبدالها بمشروعات جديدة في جميع المراكز، ونسب تنفيذ الأعمال بالمشروعات الجديدة. 

Dr.Radwa
Egypt Air