الجمعة 17 مايو 2024

أسد وسط الثلوج بعد إنقاذه يثير إعجاب الجميع (فيديو)

الأسد

الهلال لايت 5-4-2022 | 22:41

ميادة عبد الناصر

أعطى أسد معنى جديدًا تمامًا لطبيعته المعروفة عندما تم تصويره وهو يخرج في الثلج المتلألئ، بإطلالة مهيبة وكان القط ذو الصورة الضوئية، المسمى توم، ذو الخمس سنوات، واسع العينين مع شعيراته المشدودة والممتدة بجانب بعض أغصان الصنوبر كما أنه احتضن حتى جذع شجرة.

والتقط هذه اللقطات المذهلة المصور الهاوي روبرت جريم، 51 عاما، من براج والذى قال إن المخلوق، الذي بعد أن تم إنقاذه من الممارسات غير القانونية يمكنه الآن التجول في "مساحة ضخمة" في حديقة الحيوانات، بدا وكأنه خرج للتو من الصالون وقال السيد جريم: "اسم الأسد هو توم ويبدو أنه جاء لتوه من صالون الحلاقة.

تم إنقاذ توم وشقيقه ليو من بيئة سيئة للغاية وغير قانونية وفي هذه الحديقة، لديهم مساحة ضخمة وهم يعملون بشكل جيد حقًا.

سيحتفل هذا الأسد بعيد ميلاده السادس مع شقيقه في مايو 2022 وغالبًا ما يظهر زوج الأسود على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بحديقة الحيوان ففي عام 2020 بمناسبة اليوم العالمي للأسد في 10 أغسطس، عالج Zoopark Na Hrádečku توم وليو باللعب مع بعض اللحوم المخبأة فيها.

تقول زووبارك على موقعها الإلكتروني إنها تشارك في مشاريع حماية وتتعاون مع حدائق الحيوان في جميع أنحاء أوروبا.
ويضيف: "نشارك في مشاريع الترميم، نحاول تثقيف عامة الناس حول قضايا الحفاظ على الطبيعة، على سبيل المثال من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين ونحن نشارك أيضًا في التغييرات التشريعية التي تتعلق بحماية الحيوان.