الثلاثاء 21 مايو 2024

أول فيديو لضرب سيدة وسحلها وسط الشارع بسبب مباراة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-4-2022 | 20:29

ميادة عبد الناصر

تسبب التعصب الكروى في الكثير من المشكلات حول العالم بين مشجعي الكرة داخل المدرجات ولكن في بعض الأحيان يمتد العنف لخارج الملاعب وهو ما حدث مع سيدة تم سحلها وضربها في الشارع من قبل بعض الجماهير الغاضبة على نتيجة فريقها.
وفي مقطع فيديو انتشر بشكل كبير تم رصد هذه هي اللحظة الصادمة التي تعرضت فيها امرأة للضرب في معركة بين مشجعي كرة القدم المتنافسين خارج حانة بعد ديربي محلي وسط أعمال عنف أسفرت عن اعتقال 11 شخصًا.

ووقع الشجار خارج حانة في وسط مدينة ويجان في مانشستر الكبرى بعد أن شاهد مشجعو بولتون واندرز فريقهم يتعادل ضد ويجان أتليتيك.

كان أنصار بولتون في وسط المدينة بعد مباراة League One في وقت سابق من ذلك اليوم في ملعب Wigan's DW، الذي يقع على بعد عشرة أميال فقط من بولتون.

واندلع الخلاف بالقرب من حانة انڤيل في ويجان بعد حوالي خمس ساعات من انتهاء المباراة ويُظهر مقطع الفيديو رجلاً مستلقيًا على ظهره على الأرض قبل أن يبدو أن اثنين آخرين يقتربان منه، عندما تجري امرأة وتهاجم أحدهما.
ثم يقف الرجل على قدميه قبل أن يقفز رجل آخر للهجوم من الخلف ثم يتعثر ، قبل أن تندفع المرأة مرة أخرى لمحاولة حمايته ثم قام المهاجم بضرب المرأة أيضًا، قبل أن تضرب المعتدي مرتين ثم يتم جرها بعيدًا بينما يصرخ الرجل: "من أنت؟".

وألقت شرطة مانشستر الكبرى القبض على ما مجموعه 11 شخصًا على صلة بالمباراة ، ويُعتقد أن سبعة من هذه الاعتقالات جاءت عقب أعمال عنف خارج الحانة.

تم نشر لقطات القتال على وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تنتشر عبر المواقع الإخبارية المختلفة.

وقال متحدث باسم الشرطة: تم نشر الضباط كجزء من العملية الاستباقية المحيطة بمباراة ويجان ضد بولتون وقد أسفرت العملية عن اعتقال 11 شخصًا وأدرك بولتون التعادل في الدقيقة 83 من المباراة عن طريق جون دادي بودفارسون بعدما افتتح جيمس ماكلين التسجيل ليجان في الدقيقة السابعة.

ترك التعادل ويجان في المركز الثاني للصعود التلقائي للدوري، متقدمًا بنقطة واحدة على MK Dons في المركز الثالث ويحتل بولتون المركز الحادي عشر بفارق 11 نقطة عن المباريات الفاصلة. 

الفريقان متنافسان محليان، وقبل مباراة الديربي، قال إيان إيفات، مدرب بولتون، لجماهير ويجان "التركيز على ناديهم كما نركز على فريقنا كما اعترف بأن بعض الأشياء التي أقولها استفزازية" لكنه أضاف: "بعض الأشياء التي أقولها تعود بالنفع على جماهيري ونادي ولاعبي فريقي".