الجمعة 17 مايو 2024

أبرزها أعمال عمرو دياب.. روتانا وأنغامي توقعان اتفاقية شراكة

روتانا و أنغامي

فن6-4-2022 | 13:56

همت مصطفى

وقعت شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» لإنتاج الموسيقى، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «أنغامي»، منصة البث الموسيقي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز (NASDAQ: ANGH)، وتتيح الاتفاقية لمنصة أنغامي إمكان تقديم المحتوى الصوتي والمرئي الذي تنتجه روتانا.
 

وتأتي الاتفاقية لتؤذن بعودة التعاون بين المؤسستين، وكانت «روتانا للصوتيات والمرئيات» من أوائل شركاء «أنغامي» الكبار لدى إطلاقها في عام 2012.
 

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في الرياض خلال الأسبوع الجاري، ووقعها كلٌ من سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا للصوتيات والمرئيات» وإيدي مارون الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لشركة أنغامي، وتتيح لعشاق الموسيقى الوصول مجانًا إلى تشكيلة ضخمة من الأغاني الأصلية عبر أنغامي.
 

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»: انطلاقًا من استراتيجية حرصنا الدائم على تقديم الأهم والمتميز والمختلف في عالم صناعة الموسيقى والترفيه.. وسياستنا دوما في إيجاد الأفضل لإيصال ما نقدمه، يسرّنا إطلاق هذه الشراكة المتميزة مع منصة «أنغامي»، والتي ستسهم بالتأكيد في توطيد العلاقة القوية بين «روتانا» وفنانيها،  ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيساعد أيضًا على توسيع حضورنا عبر إيصال موسيقى «روتانا» للمستمعين في مختلف أنحاء العالم.


 

وفي هذا السياق، قال إيدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي: «يسعدنا الترحيب بشركة روتانا في منصة أنغامي، عبر هذه الشراكة التي تجسد إضافة نوعية لمحتويات مكتبتنا من الموسيقى العربية المميزة، وستوفر لفناني روتانا والمواهب العربية الاستثنائية منصة رائدة لنشر أعمالهم الفنية إلى العالمية، ولا شك أن توسيع مكتبتنا الموسيقية التي تضم 72 مليون أغنية لتشمل المحتوى الموسيقي العربي الأصلي من إنتاج روتانا، بهدف تلبية تطلعات عشاق الموسيقى العربية، يعد الوسيلة الأمثل للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق «أنغامي» والمضي قدماً نحو مرحلة جديدة من النجاحات».
تعدّ «روتانا للصوتيات والمرئيات» لإنتاج الموسيقى تضم عددًا من كبار الفنانين في العالم العربي مثل الفنان السعودي الكبير محمد عبده، إضافة إلى 7 نجوم من أفضل 10 مطربين عرب بحسب تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط.
ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع فقط من كشف أنغامي، أول شركة تقنية عربية تبدأ بتداول أسهمها في البورصة الأمريكية، عن هويتها الجديدة كلياً، والتي تم إطلاقها دعماً لمرحلة جديدة من  النمو.

 

وكانت أنغامي وقعت شراكة متعددة السنوات مع النجم العربي العالمي عمرو دياب في مطلع هذا الشهر، تصبح بموجبها المنصة الوحيدة لبث كل الأغاني التي تنتجها شركته والإصدارات المستقبلية، كما سيتمكن الجمهور بشراكة روتانا وأنغامي من الاستماع للأعمال العديدة التي تمتلك روتانا حقوقها لعمرو دياب.