الخميس 16 مايو 2024

قومي المرأة يشكر «أعلى الإعلام» لوقف عدد من الأعمال المخالفة للأكواد الأخلاقية

مسلسل دنيا تانية

فن6-4-2022 | 14:48

همت مصطفى

وجه المجلس القومي للمرأة، الشكر والتقدير للمجلس الأعلى للإعلام، على قراره بوقف عرض أحد الإعلانات والتوجيه بتعديل إعلان آخر، وحذف مشاهد من مسلسل دنيا تانية، في أول أيام شهر رمضان المعظم.

وأكدت الدكتورة سوزان القليني، عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام، في بيان أصدره المجلس اليوم الأربعاء، أن هذه الأعمال خالفت عددًا من المعايير التي وردت في الأكواد الأخلاقية الإعلامية وأثارت استياء الجمهور، مشددة على حرص لجنة الإعلام بالمجلس على تعزيز القيم الحاكمة للمجتمع حفاظاً على الأسرة المصرية.

وأوضحت القليني أن المجلس القومي للمرأة، أعلن منذ أيام انطلاق أعمال لجنة الرصد للأعمال الإعلامية لشهر رمضان 2022 برئاستها، وتم تشكيل فريق الرصد من أعضاء لجنة الإعلام والخبراء والإعلاميين وطلاب الإعلام بالجامعات.​

ويواصل المجلس الأعلى للإعلام، بدأب وجهد كبير، منذ اليوم الأول في رمضان 2022، متابعة جميع الأعمال الفنية والدراما والبرامج، التي تخوض منافسة المارثون الرمضاني 2022.

وجاءت قرارات المجلس الأعلى للإعلام، في أول يوم رمضان، عام 2022، كالتالي:

حذف مشهد تم عرضه في نهاية الحلقة الأولى من مسلسل «دنيا تانية» للنجمة ليلى علوي، و يظهر فيه زوجها يخونها مع شقيقتها، وهو ماعرف بالمشهد المثير للجدل «زنا المحارم».
 

 «دنيا تانية»
 

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي، حول تعرض مديرة مدرسة تدعى دنيا سالم لصدمة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بدر بالإهمال وتسعى لخلعه.

 مسلسل «دنيا تانية» من بطولة: ليلى علوي، وفاء صادق، أشرف زكي، مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، شاهيستا سعد، شريف عمر، سمر جابر، ليلى عز العرب، نورهان، وتأليف أمين جمال، عمرو مؤمن، وإخراج أحمد عبدالعال