الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس مياه بني سويف يتفقد مشروعات "حياة كريمة"

جانب من الجولة التفقدية

محافظات6-4-2022 | 15:27

دار الهلال

تفقدت دينا عمر سليمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، مستجدات تنفيذ مشروعات إعادة تأهيل محطات مياه كفر ناصر، ومحطة مياه البرانقة، والفقاعي مركز ببا، فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وذكرت الشركة، في بيان اليوم /الأربعاء/، أن ذلك يأتي ضمن المتابعة الميدانية لهذه المشروعات، التي تُعتبَر أحد أهم أولويات الشركة، وكذلك الالتزام بالانتهاء من المشروعات وفقا البرنامج الزمني المخطط.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إدراج قرى مركزي ببا وناصر، وعددها 66 قرية وتوابعها بمحافظة بني سويف، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير الشامل للخدمات والمرافق؛ مما أدى إلى انخفاض كبير في أعداد الشكاوى بخصوص انقطاع المياه وانخفاض منسوب المياه عن القرى والعزب المجاورة، التي يصل سكانها لأكثر من 30 ألف نسمة.

وفي سياق آخر، ثمّن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، دور المجلس القومي للشباب في توفير الخدمات الشبابية بالجمهورية، مؤكدًا إيمانه بدور الشباب في النهوض بالوطن بصفتهم شريكًا أساسيًا في البناء والتنمية وريادة العمل العام، وتأهيل الشباب باعتبارهم كوادر وطنية تدرك قيمة الوطن.

جاء ذلك خلال استضافة رئيس الجامعة، اليوم، وفد المجلس القومي للشباب؛ لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمجلس، والإعداد لتوقيع بروتوكول بين الجانبين، وذلك بحضور تامر صالح رئيس قطاع المجلس القومي للشباب والدكتور وليد محمد عبد الحليم نائب رئيس المجلس و داليا مكرم رئيس قطاع العلاقات العامة بالمجلس.

بينما وجه أعضاء الوفد الشكر لرئيس الجامعة، وأعربوا عن تقديرهم الكامل للدور الرائد الذي يقوم به، وجهوده التي أثمرت عن نتائج مشرفة في مشروع محو الأمية وحصول الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية بدورة أكتوبر 2021، وكذلك مجهوداته في تنفيذ الجامعة الأهلية الجديدة، وإنجاز جميع الأعمال بكفاءة وجودة عالية والإسراع في معدلات التنفيذ في العمليات الإنشائية بالموقع للانتهاء منها في أقرب وقت. 

وفي نهاية اللقاء، قدم الوفد درع المجلس القومي للشباب للدكتور منصور حسن؛ تقديرًا لمجهوداته المبذولة في الارتقاء بشأن الجامعة ودعمه المستمر وحرصه على التعاون مع مختلف الهيئات والمجالس والنقابات لخدمة المجتمع السويفي.

وفي قطاع الصحة، أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، الدكتور محمد يوسف، عودة العمل داخل الوحدة الصحية بقرية "سدمنت الجبل"، اليوم الأربعاء، بعد نقل الخدمات منها إلى وحدة صحية قرية المماليك عقب إقدام أحد مواطني القرية على هدمه بحجة حصوله على حكم قضائي بإزالة السور بزعم أن مبنى الوحدة الصحية يتعدى على مساحة 4 أمتار بطول المبنى من ملكيته الخاص الملاصقة للوحدة.

Egypt Air