الجمعة 10 مايو 2024

برامج رمضان 2022| مصطفى قمر: أرفض التشاؤم ومهتم بعلم الطاقة

مصطفى قمر

فن6-4-2022 | 16:54

همت مصطفى

قال الفنان مصطفى قمر، إن الفشل يعلم الشخص ضرورة البحث في أسبابه لتفادي الخطأ الذي تسبب فيه وبالتالي يتحقق النجاح، مشيرا إلى أن النجاح خطواته أصعب لأن تفكير يكون كيف تنجح أكثر وهكذا

 

وتحدث "قمر" عن عدد من الثنائيات خلال مشاركته في برنامج «اتنين اتنين»، مع إيناس سلامة الشواف، على راديو إنرجي 92.1، ومنها الأمل واليأس، قال: «أنا مهتم بعلم الطاقة ولذلك أرفض التشاؤم لأنه طاقة سلبية بتتنقل منك للكون فبتتحقق لكن الثقة في إرادة الله بتحقق لك أحلامك».

 

وخلال حديثه عن ثنائية المحبة والكره، قال مصطفى قمر: «المحبة مطلوبة دائمًا أما الكراهية بتكون بسبب موقف اتعرضت له وهنا لازم تدرب نفسك تنقي قلبك».

 

وأكمل حديثه: «الأفعال والأقوال كل حاجة منهم ليها وقتها.. المهم إني لو مش قادر أعمل أقول ده بصراحة وبشكل طيب.. والأفضل إنك تعمل بدون ما تتكلم عن مجهودك إلا لو واجهت النكران وقتها تتكلم».

 

وعن ثنائية الحضور والغياب في الحياة، قال: «الغياب لا يجب أن يكون مقصودًا مع من تحبهم والحضور الحقيقي مطلوب لا تغنى عنه التليفونات وخاصة مع الأشخاص المقربين منك».

 

وعن المرض والصحة في الحياة، قال: «الصحة فعلا تاج على الرؤوس.. ووقت المرض قاسي لا أتحمله على أحبائي ومش بفارقهم وقته»، وتابع حديثه: «المدح والانتقاد يتطلبون تحليلك الخاص لكي تعرف هي الناس قلبها عليك ولا بتهدف لشي ما.. وانتقاد الجمهور هو الأصدق، أنا شخص إيجابي طالما ليا تأثير ولو قليل.. لكن لو حد مش بيهتم بكلامك فالسلبية أفضل، وروحي بشبعها القرب من الله والعطاء.. أما الجسد للأسف مقصر فى الاهتمام بيه».

 

وعن استقباله للشر والخير في حياته، قال: «الشر مرتبط بالمصالح لكن الخير هو السائد مهما طال الشر.. أما الحياة والموت فهما حكمة وجودنا وعلينا أن نقاوم ما نحب ونتحمل ما نكره».

 

Dr.Radwa
Egypt Air