السبت 8 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يُشدد على رؤساء الأحياء بالتصدي لظاهرة البناء المخالف

محافظ الإسكندرية

محافظات7-4-2022 | 13:08

دار الهلال

 شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية للتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد وعدم التهاون مع أى مخالفة في نطاق الأحياء.

وذكر بيان صحفي صدر اليوم /الخميس/عن المحافظة، أن حي العامرية ثان برئاسة أشرف بهجت، شن حملة مكبرة لإزالة أعمال البناء المخالف تمكنت من إزالة حوائط مباني من الطوب الأبيض بعقار مكون من دور أرضي بشارع مسجد الجواد منطقة الهوارية، وإزالة أعمال بناء بدون ترخيص بالدور الأرضي فى العقار الكائن بشارع الروبى منطقة الكنج والتحفظ على كمية من الأخشاب. 

ونفذ حى غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بالعقار الكائن في 123 شارع الاتحاد بالقباري عبارة عن حوائط من الطوب وشدة خشبية بالدور الخامس علوي، وإزالة جميع المخالفات، وكذا إيقاف أعمال مخالفة بالمحل الكائن شارع الأمير لؤلؤ وآخر أمام 36 شارع قرة العين بالورديان وتم التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة فى المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

وقام حي وسط برئاسة عزة سعد بحملة مكبرة تمكنت من تنفيذ قراري إزالة تعديات على الأراضى الزراعية عبارة عن غرف وأسوار من الطوب بمنطقة كوبرى باب الأحرار بأبيس 8 وإزالة أعمال مخالفة،عبارة عن بناء سور على قطعة أرض، شارع المزرعة بأبيس العاشرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين. 

وشن حي المنتزة أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف، وتمت إزالة حوائط مخالفة بمنطقة خورشيد - كوبري الثلاثين وإيقاف أعمال تشوينات والتحفظ على طن أسمنت بمنطقة السيوف شماعة فضلا عن إيقاف أعمال هدم مخالف بشارع رقم 10 متفرع من خالد بن الوليد والتحفظ على المعدات المستخدمة فى المخالفة. 

وواصل حى المنتزة ثان حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم فك شدة خشبية وإزالة حوائط حتى سطح الأرض مع التحفظ على الأخشاب بالعقار الكائن شارع النبوى المهندس أمام مستشفى الصدرية وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالف.

وتستمر الحملات الدورية والمفاجئة لضبط المخالفين بنطاق جميع الأحياء.