السبت 1 يونيو 2024

سائق سيارة يتعرض للغرامة 9 مرات بسبب الهاتف المحمول

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-4-2022 | 16:36

ميادة عبد الناصر

كشف أحد مستخدمي الطريق السريع فى إنجلترا تلقيه 9 غرامات إجمالية بعد القيادة أثناء استخدامه هاتف في يده وإنه لم يدرك أنه غير قانوني حيث لم يتلقى غراماته عبر البريد لأنه انتقل إلى منزل جديد مؤخرًا فقط.   

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطانى قال لقد بحثت في الأمر واكتشفت 9 إشعارات انتهاك في النظام لـ "استخدام الهاتف المحمول على الجسم" أثناء القيادة، وقال عن الواقعة إن طقوسي الصغيرة بعد العمل هي أن أضع هاتفي على ساقي وأتحدث مع الأصدقاء وأعتقد أن يدي خالية، ولكن ليس وفقًا للقانون.


جمعت كاميرات المرور السرية الجديدة عائدات تزيد عن 30 مليون دولار في ثلاثة أشهر فقط وقد شهدت العقوبات الجديدة وأحدث الكاميرات التقنية بعضها مخفي في لافتات الطرق وارتفاعًا كبيرًا في عدد السائقين الذين تم القبض عليهم على الهواتف المحمولة ولا يرتدون حزام الأمان أثناء القيادة في كوينزلاند وبين إدخال الكاميرات الجديدة في 1 نوفمبر من العام الماضي و7 فبراير من هذا العام، قام 37594 سائقا من كوينزلاند بتغريم غرامات باهظة.

وصدرت العقوبات على 26491 من السائقين غير المحظوظين لمخالفات مرورية تتعلق بالهاتف المحمول وغرامة 11103 آخرين لعدم ارتداء حزام الأمان وجمع أكثر من 27.3 مليون دولار من الغرامات لمخالفات الهاتف المحمول و4.6 مليون دولار لمخالفات حزام الأمان. 

الكاميرات السرية الجديدة في كوينزلاند صغيرة، مخبأة في إشارات الطرق ومثبتة بزوايا خاصة فوق الطرق الرئيسية للقبض على المخالفين دون أن يدركوا ذلك.

يتحمل سائقو بريسبان العبء الأكبر من معظم الغرامات، حيث يمثلون أكثر من نصف المخالفات بمتوسط 300 غرامة تقريبًا كل أسبوع.

وتشتهر كوينزلاند الآن بتطبيقها أعلى عقوبة في البلاد لمخالفات الهاتف المحمول حيث يواجه السائقون غرامة قدرها 1033 دولارًا وخسارة أربع نقاط ضعف إذا تم القبض عليهم ويحمل ترخيص كوينزلاند الكامل 12 نقطة عيب ولكن يمكن للسائقين الحصول على المزيد وقال وزير النقل مارك بيلي إن سكان كوينزلاند الراغبين في تجنب الغرامات الباهظة يجب أن يتبعوا ببساطة قواعد الطريق.