الجمعة 21 يونيو 2024

ما الأوقات الى يجب أن يخلع الضيوف أحذيتهم أمام المنزل فيها؟ خبراء يجيبون

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-4-2022 | 17:52

ميادة عبد الناصر

أثار سؤال قد يبدو بسيطًا جدلاً حادًا بين الأمهات الأستراليات حول ما إذا كان من المناسب مطالبة الضيوف بخلع أحذيتهم قبل دخول المنزل.  

ووفقا لموقع "ديلى ستار" البريطاني، كانت قد طرحت إحدى الأمهات السؤال التالي: "هل تطلب من الضيوف خلع أحذيتهم قبل القدوم إلى منزلك؟ وبينما انقسم مئات المعلقين بين نعم ولا ، قال الخبراء إن ارتداء الأحذية في المنزل يمكن أن يجلب البكتيريا الضارة أو حتى البراز.

يجب أن يكون الأشخاص الذين لديهم أطفال صغار أكثر ميلًا إلى تنفيذ القاعدة لأن الأطفال الصغار والأطفال الصغار هم الأكثر عرضة للخطر.

ولاحظ بعض المعلقين أن خلع الأحذية في الداخل هو القاعدة في العديد من البلدان في أماكن بما في ذلك الدول الاسكندنافية والشرق الأوسط وآسيا ، ومع ذلك كان لدى الأستراليين ردود فعل متباينة حيث يفضل الكثير من الناس تغطية أقدامهم. 

ورأى البعض الآخر أنه من "الوقاحة" أو عدم الترحيب بمطالبة الناس بخلع أحذيتهم بينما قال البعض إنهم سيسألون فقط عما إذا كانت أحذيتهم موحلة أو مبللة بشكل خاص.

كتب أحد الأعضاء: `أعاني من التهاب جلدي سيء في قدمي وسأشعر بالحرج إذا رآه الناس. أعتقد أنه إذا كان هناك سجادة وتمطر فقد أشعر بشكل مختلف وأسأل الناس.

كان الكثير من المستخدمين حازمين في قاعدة "عدم وجود أحذية في المنزل" قائلين إنها تمنع جلب الأوساخ والأوساخ إلى الداخل. 

لا أريد أن يرتدي أحد الأحذية في منزلي التي كانت في دورات المياه العامة وأجابت امرأة: لدينا رف أحذية عند الباب الأمامي للضيوف لارتداء أحذيتهم.

ووفقا للدكتور جوناثان سيكستون ، يجب أن تفكر في مطالبة ضيوفك بخلع أحذيتهم عند الباب وقال إنه ليس فقط أنظف ولكن الدراسات تظهر أن الأحذية هي موطن لكثير من البكتيريا ، وبعضها يشكل خطرا على الصحة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة خاصة للأطفال الصغار.

بالنسبة لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة ، لا يمثل الأمر مشكلة كبيرة. سأكون أكثر قلقا بشأن طفل يزحف على الأرض ، 'قال الدكتور سيكستون ، وهو عالم ميكروبيولوجي بيئي وأخصائي أبحاث في جامعة أريزونا ، لـ Live Science . 

توصلت الدراسات إلى وجود "مئات الآلاف من البكتيريا لكل بوصة مربعة" ، بما في ذلك البراز ، والتي يمكن أن تسبب عدوى أو أمراضًا خطيرة ، في الجزء السفلي من الأحذية فيمكن أن تتلوث الأحذية في الهواء الطلق ، ومن ثم تنقل الجراثيم إلى الداخل حيث تعيش على الأرضيات والأسطح.