الجمعة 14 يونيو 2024

الزمالك «المُتخاذِل» يودع دوري الأبطال

9-7-2017 | 22:59

ودع نادي الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم من دور المجموعات، بعدما تعادل إيجابيا أمام أهلي طرابلس الليبي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ليواصل الممثل المصري نتائجه السلبية هذا الموسم.

وفشل الزمالك في خطف بطاقة التأهل لربع النهائي من المجموعة الثانية، ليتأهل أهلي طرابلس "وصيفا" لاتحاد العاصمة الجزائري الذي تصدر المجموعة بعد الفوز على كابس يونايتد من زيمبابوي.

وتجمد رصيد الزمالك عند 6 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية، بينما رفع أهلي طرابلس رصيده للنقطة رقم 9 في المركز الثاني.

بدأ اللقاء بمحاولة سيطرة لاعبي الفريقين على منتصف الملعب، وسدد باسم مرسي كرة قوية تصطدم بأقدام مدافع الفريق الليبي لتخرج إلى ضربة ركنية.

وشكل "شيكابالا" خطورة على الدفاعات الليبية، وحاول أيمن حفني المرور من أحد مدافعي المنافس ونجح في الحصول على ضربة ركنية.

وكثف لاعبو المارد الأبيض من هجماتهم على مرمى الفريق الليبي واعتمد لاعبو الأخير على الهجمات المرتدة وتألق محمد نشنوش حارس مرمى الأهلي في الزود عن مرماه.

ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 13، إثر تلقيه تمريرة عرضية سددها برأسه قوية على يمين حارس الفريق الليبي.

وشهدت الدقيقة 15 إلقاء جماهير "الوايت نايتس" الشماريخ داخل الملعب واضطر لاعبو المارد الأبيض إلى سحب الشماريخ من ملعب برج العرب إلى الخارج وقام حكم اللقاء باستكمال المباراة.

وتصدى أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك في الدقيقة 25 لهجمة خطيرة للغنودي مهاجم الفريق الليبي وشن لاعبو الفريق الليبي العديد من الهجمات على مرمى المارد الأبيض وهددوا مرمى الفريق الأبيض.

واشتكى أيمن حفني من الإصابة وسقط على الأرض في الدقيقة 35 واضطر حكم اللقاء إلى إيقاف اللعب لحين خضوع "الحاوي" إلى العلاج وفى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول أدرك الفريق الليبي من ركلة جزاء التعادل وحصل محمود الونش على البطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى إيناسيو تبديلين بخروج كل من أيمن حفني وحسام باولو ونزول كل من مصطفي فتحي ومحمد مجدي.

وهدأ لاعبو الزمالك مع بداية الشوط الثاني، واستحوذ الفريق الليبي على الكرة في منتصف الملعب من أجل بناء الهجمات في محاولة لاستغلال النقص العددي بالفريق الأبيض.

وابعد حارس أهلي طرابلس تسديدة رائعة من محمود عبدالرازق "شيكابالا" من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 58 من أحداث المباراة.

واجرى ايناسيو التبديل الثالث والأخير للزمالك في الدقيقة 66 من أحداث المباراة بدلا من قائد الفريق "شيكابالا" أملا في ادراك هدف التقدم.

ومن هجمة مرتدة واستغلال لخطأ من الشناوي الذي خرج من مرماه بشكل غريب، سجل مابيدي "لوب" من بعيد الهدف الثاني لأهلي طرابلس في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 75 أحرز هدف الزمالك الهدف الثاني والتعادل عن طريق ضربة رأس من معروف يوسف بعد عرضية من مصطفى فتحي نفذها من ركلة ركنية.

وحرم الشناوي أهلي طرابلس الليبي من إدراك هدف ثالث في الدقيقة 87، وحول التسديدة الأرضية لركلة ركنية لصالح الضيوف، وعاد مجددا الشناوي في الدقيقة 90 لينقذ فريقه من تسديدة.

وفشل الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة استغلال إهدار لاعبو الأهلي الليبي للفرص ولم ينجح لاعبوه في أحراز هدف قاتل للفوز.