الثلاثاء 11 يونيو 2024

سماح أبو بكر : الرئيس مهتم بـ أدب الطفل.. والفترة المقبلة ستشهد مشروعات متنوعة (خاص)

الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر عزت خلال لقائها الرئيس السيسي

ثقافة9-4-2022 | 19:09

عبدالله مسعد

قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المبدعة في أدب الأطفال، عن لقاءها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إنها لمست في الرئيس السيسي اهتمامه بملف أدب الطفل بشكل كبير جدًا، وفي الفترة الأخيرة كنت حريصة على إبراز الإنجازات التي تمت على أرض الوطن، من خلال قصص تقدم للأطفال بشكل لطيف.

وأضافت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة دار الهلال": أحرص من خلال الكتابة في مجال أدب الطفل أن تقوم تلك الكتابات على غرس وتنمية روح الانتماء والإحساس بالهوية ودفع الأطفال للأمام، والبداية كانت من قصة "قنال لا تعرف المحال" وتناولت أحداث واقعية، وسفينة "إيفر جيفين" وكيف تروى حكاية السفينة.

وتابعت بأنه بجانب قصة "حياة وكريمة" والتي تدور حول فتاتين: واحدة منهن تعيش في أمريكا اسمها "حياة"، والأخرى تعيش في مدينة أسوان تدعى "كريمة"، وفي زيارة "حياة" لمدينة أسوان عاشت مع "كريمة"، وكل ذلك ناتج عن لقاءاتي مع الأطفال، فأرى أنهم في حاجة أكبر لمعرفة حجم الإنجازات التي تتم على أرض الوطن، ويتفاعلون أكثر مع المجتمع وأن يكونوا فاعلين أكثر.

وأوضحت أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تشمل جميع أرجاء البلاد، وهدفها تحسين حياة الأسرة في مختلف محافظات مصر، ومن ضمن أفراد تلك الأسرة هم الأطفال، ويجب أن يشعروا بما يحدث من حولهم من تطوير وإنجازات، كما أن هناك أطفال مصريين يعيشون بالخارج لا يعرفون الكثير عن مثل هذه المبادرات، ومن المهم أن يكونوا على دراية بما يحدث في وطنهم.

كما أعربت عن سعادتها من وجود بعض المدارس التي نظمت زيارات تعريفية للأطفال لتعريفهم بتلك المبادرة الكبيرة، ومن هنا جاء اللقاء، وأنا سعيدة أن الرئيس السيسي مطلع على الإصدارات، وأنها لاقت قبوله.

واختتمت بقولها: الفترة المقبلة ستشهد مشروعات وأعمال كبيرة ومتنوعة مقدمة للطفل، بجانب عدد كبير من الفعاليات، بالتعاون مع وزارة الثقافة، إلى جانب إنتاج أعمال جديدة تقدم عبر الوسائل المختلفة.