الثلاثاء 18 يونيو 2024

مفاجأة «الاختيار 3».. مرسي يهدد بحرق مصر إذا لم يصبح رئيسًا (فيديو)

محمد مرسي

فن10-4-2022 | 02:05

أشرف سلام

فجّرت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 3: القرار" مفاجأة مدوية، بإذاعة تسجيل حقيقي يُعرض لأول مرة، جميع بين المشير محمد حسين طنطاوي، واللواء عبدالفتاح السيسي، والمعزول محمد مرسي، قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في العام 2012.

  
وقال المشير طنطاوي: "أنا أتابع السيسي منذ أن كان برتبة مقدم، وهو لا يؤتمن على الجيش فقط، بل يؤتمن على البلد كلها.. والمفروض لا يكون موجوداً لأن هذا الكلام بيني وبينك، لكن هذا يعني أنه مثل ابني".

ورد مرسي: "أنا أعلم هذه العلاقة إلى أي مدى، وأعلم الثقة"، ليقول طنطاوي: "قربه من الله، وإخلاصه لله، الحمد لله"، ليرد السيسي: "يا رب أكون كذلك".

وقال مرسي: "اللواء عبدالفتاح السيسي شخصية الحقيقية نحن نعتبره من الأسس التي معك، الذراع الأساسي، لن نقول الذراع الأيمن"، ليرد طنطاوي: "من زمان أنا واضع عيني عليه".

وقال مرسي: "النتيجة لا تتغيّر لأن هذا إذا حدث ليس لها من دون الله كاشفة.. الموجة الموجودة موجة إضرام نيران لمن لا يُقدّر المسؤولية"، ليقول المشير: "لو حصل، وجهة ما حاولت أن تضرم النار في البلد ستكون مصيبة على البلد وعلينا كلنا.. خذ بالك من ذلك ولا داعي لهذه الأشياء".

ليقول مرسي: "التصرّف الموجود والشعور الموجود تلقائي شعبي وليس مخططًا له"، ليقاطعه طنطاوي: "لا مخطط له"، وطلب مرسي إلغاء قرار حلّ مجلس الشعب، وقال المشير: "ليس من سلطتي إلغاء هذا القرار لأنه قرار محكمة والتنفيذ شيء والقرار شيء آخر".

ليرد مرسي: "استمع إليّ" ليقول طنطاوي له: "استمعت إليك كثيراً جداً"، وقال مرسي: "اقترحت إلغاء قرار حل مجلس الشعب، أو إحالته إلى لجنة الفتوى والتشريع إلى أن تقول رأيها، ليرد المشير: "لو جمعت المجلس وعرضت عليهم لن يوافق عليه أحد".

وواصل مرسي: "إذا استشعر الناس تغيير النتيجة"، ليقاطعه المشير: "أي شعب أم تقصد فئة معينة؟.. معظم الشعب يقولون كلامًا مختلفًا".

ليختم مرسي قائلًا: "تغيير النتيجة سيؤدي إلى كثير من الاضطرابات وهناك خطر حقيقي".

مسلسل "الاختيار 3 : القرار" بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.