الأربعاء 15 مايو 2024

أغاني رمضانية "يا شهر الصيام" لـ فايزة أحمد (9-30)

فايزة أحمد

ثقافة10-4-2022 | 16:11

بيمن خليل

يأتي شهر رمضان من كل عام مصطحبًا معه عاداته وتقاليده الجميلة التي ينتظرها الناس بفارغ الصبر وبشغف كبير من عام لعام، كالفوانيس وتعليق الزينة، ومسلسلات رمضان، والبرامج الترفيهية التي تمثل جزءا كبيرا من احتفالات الشهر الكريم، بجانب الجوانب الروحية الأساسية المتبعة في هذا الشهر المبارك.

ومن ضمن الأشياء المنتظرة التي تحيى طبيعة الشارع والمجتمع في رمضان بالطبع أغانيه الخاصة التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا به على مر سنوات طويلة، وعلقت في أذهاننا نحن الشعب المصري، والتي تعبر عنه وعن أخلاقه وفضائله، وترحب به، وتشعر الناس بقدومه، وتشاركهم أفراحهم به، وقُدمت الأغاني لرمضان بأنواع مختلفة، كالأغاني الاجتماعية الرمضانية والأغاني والأدعية الدينية، فلكل منَّا أغنية معينة يحبها، وترتبط بذهنه ويسترجع معها ذكرياته في هذا الشهر.

تعد أغنية "يا شهر الصيام" لـ فايزة أحمد من أجمل الأغاني التي ترتبط بشهر رمضان ارتباطًا جميلا، حيث تمثل هذه الأغنية ذكرى رمضان عند الناس، وتشعرهم بأجوائه المميزة واحتفالاته الرائعة.

كتب كلمات الأغنية الشاعر عبد الفتاح مصطفى ولحنها الفنان محمد فوزي، وتقول الأغنية في بدايتها: "غني بالمعاني ودايما كريم.. روايحك بشاير وفرحة ونعيم.. وأنوار هلالك وبدرك وقدرك".

Dr.Radwa
Egypt Air