الجمعة 17 مايو 2024

سانا: أمريكا تدرب دواعش بريف الحسكة لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية

قوات أمريكية في سوريا

عرب وعالم10-4-2022 | 19:48

دار الهلال

زعمت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم  أن مدربين تابعين للجيش الأمريكي يجرون تدريبات مكثفة على قواذف (آر بي جيه) وصواريخ تحمل على الكتف لمجموعة من إرهابيي تنظيم "داعش" الذين يحتجزهم في سجن قاعدته العسكرية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "سانا" أن واشنطن كثفت خلال الأيام الأخيرة تدريباتها لمجموعة من إرهابيي تنظيم (داعش) الذين تحتجزهم في سجن قاعدة الشدادي بالريف الجنوبي على الرمي بالسلاح الخفيف أولاً ثم على قواذف (آر بي جيه) وصواريخ تحمل على الكتف.

وبينت المصادر أن مدربي الجيش الأمريكي يجرون تدريبات أيضاً لعشرة إرهابيين على رمي الصواريخ المضادة للدروع والطائرات تمهيداً لنقلهم خلال فترة قصيرة لبادية دير الزور وبادية تدمر لمهاجمة مواقع للجيش السوري والمرافق الحيوية والتجمعات السكانية في البادية السورية.

وتحدثت تقارير إعلامية متطابقة على مدى الأشهر الماضية عن قيام قوات الجيش الأمريكي بنقل المئات من إرهابيي تنظيم (داعش) من العراق ومن السجون التي تسيطر عليها مع ميليشيا "قسد" في الحسكة إلى محيط قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية لإعادة تدريبهم وتسليحهم تمهيداً لنشرهم في البادية السورية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية والمواطنين.