السبت 18 مايو 2024

الدبيبة: لجنة 5+5 العسكرية الليبية يجب أن تبتعد عن السياسة

الدبيبة

عرب وعالم11-4-2022 | 19:46

دار الهلال

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة إن "اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) يجب أن تبتعد عن المناكفات السياسية، وذلك كرد فعل منه على إعلان ممثلي ما يسمى بالجيش الوطني الليبي في اللجنة تعليق أعمالها فيها".

جاء ذلك خلال اجتماع الدبيبة اليوم /الاثنين/ بديوان مجلس الوزراء مع رئيس الأركان العامة الفريق محمد الحداد ورئيس أركان القوات البرية الفيتوري جريبيل ولجنة (5+5) وذلك لمتابعة الأوضاع العسكرية، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة إن: "عمل اللجنة واضح وفقاً للاتفاق الدولي بعيداً عن العمل السياسي والخوض في التفاصيل الإدارية لعمل الدولة حتى تتمكن من إنجاز أعمالها التي تتطلب قدراً عالياً من الحياد والمهنية".
أ

علن ممثلو ما يسمى بالجيش الوطني الليبي في لجنة "5+5" السبت الماضي تعليق جميع أعمالهم في اللجنة، متهمين حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة الدبيبة بعرقلة استكمال بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر(تشرين أول) من العام 2020.

وأشاروا إلى رفضهم "عدم انصياع الدبيبة لقرارات الشرعية الصادرة عن مجلس النواب ورفضه التسليم لحكومة الاستقرار، ونكث عهده بشأن ترشحه للانتخابات وعرقلته إتمامها بحجج واهية".

 

الاكثر قراءة