الجمعة 17 مايو 2024

محمد صلاح يغيب عن ترشيحات «ليكيب» للمتنافسين على الكرة الذهبية 2022

محمد صلاح

ملاعب الهلال12-4-2022 | 13:51

دار الهلال

غاب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب المصري، عن ترشيحات صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة، لجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، على رأس ترشيحات «ليكيب» للمنافسة على الكرة الذهبية 2022، نظرًا للمستوى المتميز الذي يقدمه رفقة المرينجي في الليجا ودوري أبطال أوروبا.

وينافس بنزيما على الجائزة أربعة أسماء آخرى رشحتها «ليكيب» من بينها ساديو ماني، والتي أكدت الصحيفة الفرنسية تفوقه على زميله في ليفربول محمد صلاح بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون والصعود لكأس العالم بقطر 2022، على حساب صلاح ورفاقه في المنتخب المصري.

وأشارت الصحيفة في تقريرها أنه في حال فوز ماني بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا إلى جانب كأس الاتحاد الإنجليزي سيضع نفسه في موقف قوي للغاية في المنافسة على الكرة الذهبية مع كريم بنزيما بعد قيادته السنغال للتويج بأمم أفريقيا والمونديال.

وأتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى الثلاثي الأبرز الذي ينافس على الكرة الذهبية 2022 وهم كيليان مبابي، باريس سان جيرمان، وروبرت ليفاندوفسكي، بايرن ميونخ، وكيفين دي بروين، مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من غيابه عن التهديف في الدوري الإنجليزي منذ منتصف فبراير الماضي إلا أن صلاح لا يزال يتربع على عرش هدافي البريمييرليج في الموسم الحالي برصيد 20 هدفًا وبفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، سون هيونج مين، لاعب توتنهام، ليقترب النجم المصري من التتويج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي وهو ما من شأنه تعزيز فرصه في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية.