الأربعاء 15 مايو 2024

مهرجان جنوب سيناء الدولي يعلن موعد انطلاق دورته الأولى

مهرجان جنوب سيناء الدولي

فن12-4-2022 | 15:32

همت مصطفى

يعلن مهرجان جنوب سيناء الدولي، في دورته الأولى، والمقرر إقامتها في الفترة من  20 إلى 28 ديسمبر 2022 بواقع 4 أيام بمدينة شرم الشيخ و4 أيام بمدينة دهب.

ويقدم برنامج المهرجان، فعاليات متنوعة في المجالات الأدبية، والفنية، والرياضية، والخاصة بمجالات تنمية البيئة والمجتمع،  في إطار تسابقي، يستهدف تنشيط السياحة  المصرية، من خلال محافظة  جنوب سيناء، وتشجيع ودعم الفنون الفردية والجماعية.

ويضم البرنامج الرئيس من مهرجان جنوب سيناء الدولي، في دورته الأولى، مسابقات، تخص التأليف الأدبي، وفنون العرض والأداء، ومسابقات  رياضية، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم، والحرف اليدوية، والمهن التراثية  الخاصة بجنوب سيناء.

وينظم المهرجان بالإضافة للمسابقة الرئيسية، فعاليات فرعية تخص المبادرات لتنمية المجتمع،والحفاظ على البيئة، وفعاليات أخرى تتمثل في أنشطة فنية، ومجتمعية تقام على هامش المهرجان  لجميع المشاركين وأبناء محافظة جنوب سيناء.

مهرجان جنوب سيناء الدولي تنظمه مؤسسة شريان النيل للتنمية برئاسة الفنان  كريم نوار رئيس مجلس الأمناء،  وهو مهرجان  (فني، ثقافي، رياضي، توعوي، تنموي)،

ويقام  تحت رعاية ودعم من  العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية،  والخاصة أبرزها، وزارة السياحة والآثار، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، وزارة البيئة، وزارة الثقافة، ومحافظ جنوب سيناء، وبعض الرعاة والفنادق  الكبرى بمحافظة جنوب سيناء.

Dr.Radwa
Egypt Air