الثلاثاء 14 مايو 2024

«بوجى وطمطم» ضمن عروض ليالي «قصور الثقافة» بالغربية للاحتفال بشهر رمضان

ليلة جديدة من ليالي قصور الثقافة بالغربية للاحتفال بشهر رمضان المبارك

ثقافة12-4-2022 | 22:47

عبدالله مسعد

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى توافد العديد من أبناء محافظة الغربية لحضور فعاليات ليلة جديدة من ليالي رمضان الثقافية والفنية، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

وحرص أهالي الغربية على التواجد مبكرا أمام مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى لحضور الليلة الثالثة من ليالي "قصور الثقافة"، فيما فوجئ الأطفال المتواجدين باستقبالهم من قبل بوجي وطمطم أحد مشاهير الشخصيات الكرتونية في مصر، وهو ما أضفى سعادة وفرحة شديدة على وجوه الأطفال الصغار.


بدأت فعاليات الليلة بعزف للنشيد الوطني، أعقبه تلاوة لبعض آيات من القرآن الكريم، فيما قدم المبتهل والمنشد الإسلامي الشاب عبد الرحمن صابر، العديد من الابتهالات والتواشيح الدينية، قبل أن يتولى الشاعران عنتر هلال، وفريد عثمان، إلقاء الأبيات والقصائد الشعرية، في حب مصر.


من جانبها، قدمت فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للفنون الشعبية بقيادة الفنان وائل سعد الدين، باقة من التابلوهات والرقصات الفلكلورية، التي عكست الطابع التراثي لمحافظة الغربية، ومن بينها: المسحراتي، المداحين، التنورة، الحجالة، العرقسوس، واستعراض الشمعدان، والصعايدة وسط تفاعل كبير من الحاضرين.


وبحسب برنامج "قصور الثقافة"، فمن المقرر أن يستقبل مسرح 23 يوليو ليلة جديدة ضمن الاحتفال بشهر رمضان المبارك، من خلال تواجد فرقة بيت ثقافة كفر الزيات للموسيقى العربية، مساء اليوم الثلاثاء 12 إبريل.

Dr.Radwa
Egypt Air