الخميس 9 مايو 2024

ثقافة سوهاج تحتفى بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بطهطا

ثقافة سوهاج تحتفى بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بطهطا

ثقافة13-4-2022 | 14:04

أبانوب أنور

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة العديد من الامسيات والسهرات الرمضانية بفرع ثقافة سوهاج، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، حيث أقام قصر ثقافة طهطا إحتفالية بذكرى العاشر من رمضان بعنوان "إنتصارات أكتوبر المجيدة" .

بدأت بكلمة نيافة  القس داوود راعي كنيسة بنجا والذي قدم خلالها التهنئة إلى جموع الشعب المصري و الأمة الاسلامية بمناسبة إنتصارات العاشر من رمضان وذكر قول نيافة الأنبا شنوده بأن مصر ليست وطن نعيش فيه بل هي وطن يعيش فينا، وإن أرض سيناء ارتوت بدماء الشهداء مسلم ومسيحي وفيها دفن الشهداء المسلمين بجوار المسيحيين.

وأكد حسين عقيلي فى كلمته على أن حرب العاشر من رمضان تعتبر ملحمة تاريخية كبرى خلال حرب 1973 وما قدمه الجيش المصري لإسترداد الأرض ومن تضحيات للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

اعقبها كلمة الصحفي والإعلامي عبد الحي عطوان، ذكر فيها رأي الصحف الأجنبية في حرب اكتوبر وكيف وصفتها الصحف الاسرائيلية وكذلك البريطانية.

تلا ذلك أمسية شعرية لنخبة من الشعراء والمبدعين منهم الشاعر أحمد الليثي احمد، والدكتور بهاء الدين رمضان والشاعر محمد إحمد عشري، واختتمت الامسية بكلمة محمود رمضان الطهطاوي رئيس نادي ادب طهطا، بالإضافة إلى فقرة لفرقة الإنشاد الدينى مع الشيخ سيد الشنشيفي.

وفى ختام الاحتفالية صورة من ترسيخ قيم الوحدة الوطنية حيث قدم نيافة القس داوود مبالغ بقيمة 50 جنيه لحفظة القران الكريم لعدد خمسة من الطالبات، كما قدم قصر ثقافة طهطا و حسين عقيلي جوائز مالية بقيمة 50 جنيه لحفظة القران الكريم .

Egypt Air