السبت 18 مايو 2024

الفريق حجازي وقائد الجيش الصومالي يبحثان التعاون المشترك

10-7-2017 | 13:51

أكد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على عمق الروابط التاريخية الراسخة التي تربط الشعبين المصري والصومالي بصفه عامة والقوات المسلحة لكلا البلدين بصفه خاصة.

 

وأعرب الفريق حجازي، خلال لقائه باللواء أحمد محمد جمعالي قائد الجيش الصومالي والوفد المرافق له، عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل المشترك في العديد من المجالات العسكرية وبما يدعم كافة مجالات التصدي للإرهاب البغيض الذي أصبح يهدد الأمن والاستقرار للعديد من دول المنطقة، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة.

 

ومن جانبه أكد قائد الجيش الصومالي حرص بلاده على تعميق أواصر التعاون العسكري مع مصر حتى تتمكن من التصدي لخطر الإرهاب، وكل ما يهدد الأمن القومي الصومالي ويحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

 

وأجريت مراسم استقبال رسمية لقائد الجيش الصومالي أعقبها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك التفاهم حول سبل دعم التعاون العسكري والأمني بين البلدين في العديد من المجالات.

 

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.
 

    الاكثر قراءة