الجمعة 3 مايو 2024

سهرة رمضانية في بيت ثقافة القلج بالقليوبية

سهرة رمضانية ببيت ثقافة القلج بالقليوبية

ثقافة14-4-2022 | 11:16

عبدالله مسعد

نظم فرع ثقافة القليوبية، سهرة رمضانية في بيت ثقافة القلج، بحضور مدير عام الفرع، ضمن السهرات الرمضانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، تضمنت العديد من الفقرات ومنها أمسية شعرية أدارتها الشاعرة منى الغريب، شارك فيها كل من محمد جودة، سيد مرسي، خالد الطيب، خالد أمين، إبراهيم بديوي، وكرم علي.

وتم عرض مسرح عرائس قفازية بعنوان "ليلة الرؤية" تحريك عرائس وأصوات أسرة بيت ثقافة القلج، أعقبه معرض فنون تشكيلية نتاج الورش السابق تنفيذها إشراف الفنان هاني عبدالعظيم، وختامًا مسابقة فانوس رمضان وفاز بها الطفل عمر هاني.

وبالتعاون مع مديرية الأوقاف، نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة محاضرة بعنوان "فوائد الصيام" لفضيلة الشيخ أحمد عبدالمنعم إمام وخطيب، أوضح فيها أن الصيام يقدم الكثير من الفوائد للمسلم، منها دخول الجنّة من باب الريان، كما جاء في قوله الكريم "إن في الجنة بابًا يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم، يقال أين الصائمون؟ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد"، الصيام سبب لمغفرة الله عز وجل لذنوب عباده، والصيام سبب لاستجابة الله سبحانه وتعالى للدعاء.

نظم بيت ثقافة شبين القناطر، ورشة خيامية لطالبات مدرسة الشهيد رضوان عثمان رضوان الثانوية التجارية بنات، تدريب سمر ناصر، كما نظم بيت ثقافة شبرا شهاب، ورشة رسم للأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa