الإثنين 20 مايو 2024

ارتفاع مبيعات هيرميس الفرنسية 33% في الربع الأول من العام الحالي

مجموعة هيرميس الفرنسية

عرب وعالم14-4-2022 | 11:01

دار الهلال

بلغت مبيعات مجموعة هيرميس الفرنسية للسلع الفاخرة 2.76 مليار يورو في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 33% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021، على الرغم من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وعمليات الاغلاق في الصين. 

وكان أداء مجموعة هيرميس أفضل من توقعات المحللين، حيث كانت شركة "فاكتست" لنظم البحوث تتوقع مبيعات تبلغ 2.49 مليار يورو، فيما توقعت وكالة "بلومبيرج" مبيعات تقدر ب 2.41 مليار يورو.

وأكد أكسل دوماس، رئيس المجموعة، في بيان صحفي نُشر اليوم الخميس : "على الرغم من السياق الذي لا يزال غير مؤكد، فإن المجموعة تعمل على تسريع استثماراتها الاستراتيجية وعمليات التوظيف والتدريب لدعم نمو كافة أعمال الشركة". 

وقالت المجموعة : على المدى المتوسط​​، وعلى الرغم من المخاوف الاقتصادية والجيوسياسية والنقدية في العالم، تؤكد المجموعة على هدفها الذي يتمثل في نمو إيراداتها بمعدلات ثابتة وطموحة.

وكانت هيرميس أول مجموعة للمنتجات الفاخرة تعلن إغلاق متاجرها في روسيا في أوائل مارس. وتمتلك المجموعة ثلاثة متاجر في موسكو يعمل بها 60 شخصا. وتم تعليق افتتاح المتجر الرابع في سانت بطرسبرج، والذي كان من المقرر افتتاحه في شهر يونيو الماضي. 

وأوضح إريك دو هالجوت، المدير المالي للمجموعة، خلال مؤتمر عبر الهاتف، أن "التأثير ليس كبيرا بالنسبة للمجموعة"، مشيرا إلى أن "المبيعات في روسيا تمثل أقل من 1% من مبيعات المجموعة" التي لم يكن لها نشاط في أوكرانيا. 

وفيما يتعلق بالوضع في الصين، سجلت هيرميس بداية "استثنائية" للعام حتى شهر مارس عندما بدأت عمليات عمليات الاغلاق الأولى، بحسب إريك دو هالجوت.

وتمتلك هيرميس حاليا 26 متجرا في الصين، وثلاثة متاجر مغلقة في شنغهاي. ومع ذلك، تقول المجموعة إنها "واثقة"، كما تؤكد أنها اكتسبت عملاء جدد في الصين.