السبت 11 مايو 2024

شعراء الغربية يحتفلون بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو

شعراء الغربية يحتفلون بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو

ثقافة14-4-2022 | 12:26

عبدالله مسعد

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، الليلة قبل الأخيرة في احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، المقامة في الغربية، على مدار 6 ليالٍ، منذ بداية الأسبوع الجاري، وحتى مساء اليوم الخميس، 14 أبريل. 

بدأت فعاليات الليلة قبل الأخيرة بعزف للسلام الجمهوري، والذي أعقبه باقة من الأبيات والقصائد الشعرية للعديد من شعراء وأدباء الغربية، ومن بينهم: أحمد عيد، والسيد أبو الوفا، والتي عبرت بعضها عن مظاهر الشهر الكريم، فيما جاءت الأخرى حماسية للتعبير عن تاريخ وبطولات الشعب المصري.

واستمع الحاضرين بالمسرح لكلمات من الشيخ محمود رجب شعبان، الواعظ بالأزهر الشريف، مؤكدًا خلالها أن فضائل الشهر المبارك لا تعد ولا تحصى، مشيرًا إلى أن لله أيام مباركة، يأتي شهر رمضان الكريم في مقدمة تلك الأيام.

وأوضح أن الله عز وجل كتب صوم رمضان على عباده سعيًا لوصولهم لمرتبة التقوى، مشيرًا إلى أن الصيام يعمل على تربية المسلم على مكارم الأخلاق، وتابع بأن من أهم أحكام الصيام هو التكافل بين أفراد المجتمع الواحد، وبأن يشعر الإنسان بأخيه.

في الختام، شهد المسرح مشاركة لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية، التي قدمت باقة من الأغنيات، والأناشيد الوطنية والدينية.

Dr.Radwa
Egypt Air