السبت 11 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 14-4-2022.. افتتاح الدورة الرمضانية بجامعة عين شمس

الدورة الرمضانية لكرة القدم بجامعة عين شمس

تحقيقات14-4-2022 | 14:09

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 14-4-2022، جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، حصول مبنى مقر مركز الابتكار وريادة الأعمال لجامعة عين شمس، على شهادة EDGE  ADVANCED كأول مبنى في مصر يحصل على تلك الشهادة الدولية، حيث حصل المبنى على أعلى مستوى لهذه الشهادة، وافتتاح أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فعاليات الدورة الرمضانية  لكرة القدم الخماسية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، افتتاح أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب فعاليات الدورة الرمضانية  لكرة القدم الخماسية، بحضور الدكتور تامر راضى مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والتي تنظمها  أسرة "من أجل مصر" المركزيه بالجامعة على ملاعب كليتي التجارة والهندسة.

وتقام الدورة تحت رعاية أ.د محمود المتينى  رئيس جامعه عين شمس  وأ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف  ا.د. تامر راضى مستشار نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، ا. محمد الخطيب  امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ا. محمد الشرقاوى  مدير عام رعاية الشباب و أ.  يحيى حسن مدير ادارة الأسر والاتحادات الطلابيه بالجامعة.   كما حضر الافتتاح كل من اية هشام رئيس اتحاد طلاب الجامعة وعبد الله ياسين نائب رئيس اتحاد الطلاب ولفيف من اعضاء اتحاد طلاب الجامعة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، حصول مبني مقر مركز الإبتكار وريادة الأعمال لجامعة عين شمس، على  شهادة EDGE  ADVANCED كأول مبني في جمهورية مصر العربية يحصل علي تلك الشهادة الدولية، حيث حصل المبنى على أعلى مستوى لهذه  الشهادة المرموق.

ياتى ذلك إتساقا مع رؤية مصر 2030 فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانا من جامعة عين شمس بأهمية التحول نحو الجيل الرابع للجامعات وبضرورة السعي نحو التحول الأخضر ومراعاة التحديات الخاصة بتغير المناخ، وبالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية - ممثلا عن قارة أفريقيا - لمؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ، COP27 والمزمع عقده نهاية هذا العام بمدينة شرم الشيخ، 

. وتعد شهادة EDGEJI  " - والتى تعنى التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر"- أحد أهم الشهادات الدولية لتصنيف المباني الخضراء، حيث قامت بتطويرها مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي  لمعالجة البصمه البيئية للبيئة المشيدة، وتهدف إلى تقليل التأثير البيئي للمباني في ثلاث: مجالات؛ الاستهلاك المباشر للطاقه، استهلاك المياه، وبصمة الطاقة لمواد البناء. وللحصول علي هذه الشهادة، يجب أن يكون المبنى أكثر كفاءة بنسبة ٢٠% من المباني القياسية في نفس المنطقة ، حيث يتم تقييم المبنى من خلال ثلاثة فئات؛ الطاقة ، والمياه، وطاقة المواد المتجسدة. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، حول الزيارة التفقدية للدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، لمقر جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، والتي تمت في إطار متابعة انتظام سير الأعمال الإنشائية في الجامعات الأهلية الجديدة، والتعرف على نسب إنجاز المشروع والزيادة في معدلات الأداء.

جاءت هذه الزيارة التفقدية إلى مقر جامعة بنها الأهلية في مدينة العبور بحضور قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقيادات الجامعة، وبحضور الدكتور محمد سعيد، المستشار الهندسي لرئيس جامعة بنها.

وأشار التقرير إلى وجود تطور كبير في معدلات التنفيذ للإنشاءات الجارية بكافة مباني الجامعة حيث جاري الانتهاء من التشطيبات الداخلية النهائية، مشيدًا بالإلتزام بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية التي تسير وفقًا للجداول الزمنية المحددة وبمعدلات غير مسبوقة في جامعة بنها الأهلية.

Dr.Radwa
Egypt Air