الخميس 20 يونيو 2024

«نتنياهو» و«ريفلين» في استقبال الرئيس الرواندي

10-7-2017 | 15:21

نشرت الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، صورا من مراسم استقباله بمشاركة الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" للرئيس الرواندي "بول كاجامي" اليوم.

من المقرر أن يجتمع عصر اليوم كل من “كاجامي” و”نتنياهو” في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي زار رواندا في يوليو العام الماضي.

ألقى “نتنياهو” خطابا أثناء استقبال “كاجامي” قال فيها إنه سعيد باستقبال الرئيس الرواندي حيث أن بلاده تعد الجسر الحيوي الذي ستعود به إسرائيل إلى أفريقيا قائلا :”لقد وصلنا بدايةً إلى شرق أفريقيا حيث قمنا بزيارة، من بين أشياء أخرى، دولتكم الجميلة، التي تحقق تقدماً ملحوظاً تحت قيادتكم، وغيرها من الدول، ثم تابعنا ذلك بزيارة غرب إفريقيا وسنقوم بزيارة ثالثة في وقت قريب جداً”.

وأنهى “نتنياهو” خطابه قائلا :” أود توجيه الشكر لك، يا بول، على مساعدتك إسرائيل، وعلى مساعدة إسرائيل في إفريقيا ومساعدة إسرائيل عموماً. فشكراً لك، حضرة الرئيس".

قال “ريفلين” أثناء مراسم الاستقبال :” أود أن أنوه إلى كون كلا شعبينا يشاطران تراثاً مأسوياً، فنحن عانينا المحرقة النازية بينما شهدتم أنتم إبادة جماعية مروعة ابتلي بها أبناء شعبكم. لا أدري كم عدد الإسرائيليين الذين يعلمون أن الرئيس كاجامي هو الذي قاد شخصياً المعركة العسكرية التي وضعت حداً لإراقة الدماء هذه، التي أودت بحياة أكثر من مليون طفل وامرأة ورجل أعزل تم ذبحهم”.

وأضاف قائلا :” بفضل شجاعتكم، وضعتم حداً لتلك الحالة وشرعتم بإعادة تعمير وإنعاش هذه الدولة الممزقة، كما يبدو جلياً بذلك التقدم الملحوظ الذي حققتموه.

وفي الواقع، إننا نشعر بارتياح بالغ إزاء فرصة التعاون معكم في مساعي إعادة تأهيل دولتك في مجالات الزراعة والمياه وغيرها من المجالات، وكذلك في مجال الأمن”.

وأنهى “ريفلين“ خطابه مرحبا بالرئيس الرواندي.