الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. حقيقة صدور منشور رسمي من «التعليم» بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات16-4-2022 | 15:38

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 16-4-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور منشور رسمي من وزارة التربية والتعليم للإعلان عن الأوراق المطلوبة لمسابقة ٣٠ ألف معلم لعام.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور عمرو زكريا حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، حول استقبال فرع المعهد بالإسكندرية وفدًا إفريقيًّا من مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وفي إطار البرنامج التدريبي الإقليمي تحت عنوان "الإدارة المتكاملة للموارد المائية كأداة للتكيف مع تغير المناخ"، والذي يضم 25 متدربًا من 15 دولة إفريقية.

وأشار التقرير إلى تنظيم المعهد ورشة عمل للوفد الإفريقى؛ لدراسة الموضوعات المختلفة فى مجال علوم البحار والمصايد، وتأثير التغير المناخى على التنمية الساحلية، مع استعراض أنشطة المعهد فى تلك المجالات، والبرامج الخاصة بحماية البيئة البحرية، من خلال تقديم العديد من المحاضرات العلمية والبرامج التنفيذية التى ينظمها المعهد مع الجهات المختلفة بالدولة، وقد أدار الورشة د. طارق عثمان رئيس شعبة البيئة البحرية، ود. عبير منير وكيل الشعبة، ونخبة من الخبراء فى مجال الطبيعة البحرية.

وأضاف التقرير أنه تم مناقشة آليات التعاون المستقبلي مع أعضاء الوفد الإفريقي، ودراسة إعداد مذكرات تفاهم مع الدول الإفريقية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تويجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بسرعة الاستعداد لتشغيل مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام، بكامل طاقته الاستيعابية في أسرع وقت ممكن، والالتزام بالجدول الزمني الذي تم إعداده مسبقا، حتى تكون المستشفى إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد عبدالغفار اليوم ، أعمال تطوير وإنشاءات مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة بالتجمع الأول، برفقة الدكتور حاتم أبوالقاسم عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور عماد شاش مدير المستشفى.

وخلال الزيارة، تفقد وزير التعليم العالي، مبنى العيادات الخارجية والصيدلة الإكلينيكية وقسم العلاج الإشعاعي وقسم العلاج الكيميائي ومساحة انتظار العيادات الخارجية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور منشور رسمي من وزارة التربية والتعليم للإعلان عن الأوراق المطلوبة لمسابقة ٣٠ ألف معلم لعام ٢٠٢٢.

 وتواصل  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور أي منشور رسمي من الوزارة للإعلان عن الأوراق المطلوبة لمسابقة 30 ألف معلم لعام 2022، مُشددةً على أن الوزارة لم تعلن حتى الآن عن أي تفاصيل متعلقة بمسابقة 30 ألف معلم، والتي سيتم من خلالها تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات متتالية، مُوضحةً أنه يجري حالياً الإعداد للمسابقة من خلال تحديد المواصفات الفنية والتربوية المطلوبة، مُناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.