الجمعة 10 مايو 2024

محافظ قنا: الانتهاء من تنفيذ أول مركز لتنمية الأسرة والطفل ضمن "حياة كريمة"

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-4-2022 | 16:12

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم ، إنه تم الانتهاء من تنفيذ مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف كأول مركز على مستوى الجمهورية يتم الانتهاء من تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لأقسام المركز حيث استمع إلى شرح مفصل لمحتويات المركز، مشيرا إلى أن المبنى يقام على مساحة 1000 م ، ويتكون من طابقين، ويضم وحدة تضامن اجتماعي ، حضانة أطفال مزودة بفناء للألعاب ، مشغلا ، معرضا لمنتجات المشغل بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهن في سوق العمل ، مشيرًا إلى أنه تم تصميم المبنى ليتناسب مع وظائف الوحدات الداخلية به ، كما تم عمل " رامب " لذوى الاحتياجات الخاصة لتيسير دخولهم وخروجهم من المركز. 

وأضاف محافظ قنا، أنه سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لسرعة تأثيث المركز، تمهيدا لبدء العمل به، حتى يتسنى لأهالي القرية الاستفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها المركز، لافتا إلى أن قرية المراشدة شهدت أيضا افتتاح أول مجمع خدمات حكومية، وأول مجمع زراعي على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة حياة كريمة. 

وأوضح أن المرحلة الأولى من مبادرة " حياة كريمة " تستهدف تنفيذ 48 مشروعا في قطاع التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أن نسبة تنفيذ إجمالي المشروعات في هذا القطاع وصلت إلى 70% حتى الآن .

 

Dr.Radwa
Egypt Air