الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: ما تشهده مصر من تنمية شاملة في كافة القطاعات سابقة لم تشهدها من قبل

د. أيمن مختار

محافظات17-4-2022 | 16:23

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية د. أيمن مختار أن ما يحدث في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تشهده مصر من تطوير وتنمية شاملة في كافة القطاعات الخدمية هي سابقه لم تشهدها من قبل، من خلال إطلاقه العديد من المبادرات التي تخدم المواطنين وفي مقدمتها مبادرة "حياة كريمة"؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي في الريف، وتحسين المستوى المعيشي لهم، من خلال النهوض بقطاعات الخدمات المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ، اليوم ، لاجتماع موسع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء عقب الحركة الجديدة للقيادات المحلية وحركة التنقلات في المحافظات.
ووجه مختار بسر
عة الانتهاء من توفير باقي الأراضي اللازمة لإقامة وتنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في المراكز التي تم اختيارها "المنزلة وأجا وبلقاس وميت غمر والسنبلاوين"، فضلا عن سرعة الانتهاء من ملفات التقنين والتصالح في جميع المراكز والمدن والأحياء والقرى وسرعة الإنجاز في هذا الملف عملا على إرضاء المواطنين.

وشدد على استمرار متابعة تنفيذ الحملات التموينية والصحية للتفتيش على منافذ بيع السلع؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مناسبة الأسعار ومنع الاحتكار والتصدي بكل حزم للمخالفين، فضلا عن متابعة الاستعدادات لموسم حصاد القمح والجاهزية الكاملة لجميع الصوامع والشون لاستقبال المحصول من الموردين.

وأكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتغيرات المكانية غير القانونية وسرعة إزالتها بكافة المدن والقرى في المهد، فضلا عن متابعته التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

وأشار إلى ضرورة دفع العمل بمشروعات الخطة الاستثمارية لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين، فضلا عن ضرورة تفعيل خطة المرور الميداني والالتحام بالمواطنين، والتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة، واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها.