الخميس 16 مايو 2024

من الوديان المشمسة إلى قمم الجبال التلجية.. لقطات مذهلة من منطقة البحيرات

جانب من الصور

الهلال لايت 17-4-2022 | 20:00

ميادة عبد الناصر

يعلم الجميع أن «ليك ديستريكت» في كمبريا في شمال غرب إنجلترا، تبدو جميلة في ضوء الشمس، ولكن الصور التي التقطها المصور الموهوب روس ديفيدسون، تظهر أنها تبدو ساحرة في الطقس المتقلب، ويكشف الشاب البالغ من العمر 28 عامًا ويقول إنه غالبًا ما تأتي أفضل الظروف لتصوير المناظر الطبيعية من الخروج أثناء الطقس السيئ، فإنها الأكثر دراماتيكية.

وإذا لم تقف على سفح الجبل عندما تمر جبهة الطقس ويظهر الضوء، فلن تكون قادرًا على جعله هناك في الوقت المناسب لالتقاطه، ومنذ انتقاله إلى ليك ديستريكت قبل عامين، كرس مدرس التربية البدنية بالمدرسة الثانوية وهو في الأصل من ميرسيسايد  الكثير من وقت فراغه لاستكشاف سلاسل الجبال الأقل شهرة في المنطقة  وحقق نتائج مذهلة. 

سيتفهم الزوار المنتظمون عندما أقول إن كل ركن من أركان البحيرات له طابعه الفريد الخاص به ، عند مقارنة المناظر الطبيعية الصخرية الوعرة حول واسديل وإسكديل بالمنحدرات اللطيفة في الشرق من السهل فهم السبب.


في الصورة هنا منظر من أحد أكثر الجبال شهرة في منطقة ليك ديستريكت وأحد الجبال المفضلة لدى روس وهو جريت جابل ، الذي يقع إلى الشمال الشرقي من بحيرة ويست ووتر. يتذكر روس: يا له من امتياز مطلق كان الوقوف على قمة هذا الجبل المهيب ، ومشاهدة غروب الشمس والغيوم التي تدور في الوديان من جميع الجوانب وحول الهضاب المحيطة. 

جبال

تلتقط هذه اللقطة في الغلاف الجوي مجموعة من قمم الحضانة في وادي نيولاندز ، مع كوزي بايك على اليسار بالنسبة لروس ، توفر منطقة البحيرات مجموعة كبيرة ومتنوعة من المناظر الطبيعية المثيرة للاستكشاف. يقول: "سيتفهم الزوار المنتظمون عندما أقول أن كل ركن من أركان البحيرات له طابعه الفريد الخاص به ، عندما تقارن المناظر الطبيعية الصخرية الوعرة حول واسديل وإسكديل بالهبوط المتدحرجة اللطيفة في الشرق"


سكافيل بايك ، ثاني أعلى وأعلى جبل جبلي في إنجلترا على التوالي ، تم تصويرهما هنا وهما يقفان جنبًا إلى جنب "وسط هطول أمطار من البرد ودفقة من الضوء و تقع الجبال بالقرب من قرية Grasmere. ) ويبدو أنه مهيمن بشكل خاص.