الأحد 16 يونيو 2024

الجمعة.. بدء فعاليات ماراثون الجونة الدولى

8-2-2017 | 13:10

ينطلق ماراثون دولى تحت مسمى "النصف ماراثون الدولى " بالجونة والذى تنظمه مجموعة كايرو رانرز Cairo Runners . صباح بعد غد الجمعة وذلك في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة لمنظمي الأحداث الرياضية والمجموعات الرياضية الخاصة ، لصالح ضحايا الحروق و"مؤسسة أهل مصر للتنمية"

 

ويعد الماراثون حدثاً رياضياً ضخماً هو الأول من نوعه ليس فقط لكونه أول ماراثون دولى يقام على أرض مصرية، ويساهم فى تنشيط السياحة، ولكنه حدث رياضى له هدف سامى وهو مساندة ودعم ضحايا الحروق فى مصر.

 

يشار إلى أن كايرو رانرز ( عدائين القاهرة) هي أول مبادرة لرياضة الركض بدأت عام 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة للجرى بأمان في شوارع القاهرة و محافظات مصر وتنشيط السياحة وتقديم توعية مجتمعية، وتم تنظيم ما يقرب من 120 حدثا رياضيا شملت أغلب محافظات مصر.

 

يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة كان قد عقد مؤتمرا صحفيا تحت شعار #sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التي تنفذ العديد من الفاعليات وأشار إلى ان هذه المجموعات تساهم في نشر فكر رياضة الممارسة وتؤكد على الدور المجتمعي للرياضة، واعتبر أن انتشار مثل هذه التجمعات سوف يغير خريطة الرياضة المصرية.