الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية: رفع 379 طن مخلفات وتراكمات وقمامة بمختلف الأحياء خلال 48 ساعة

رفع القمامة

محافظات18-4-2022 | 11:38

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن جملة المخلفات والقمامة التي تم رفعها خلال الـ48 ساعة الماضية بلغت 379 طنا بنطاق أحياء (غرب والعامرية ثان ومنتزه ثان، ووسط، والجمرك) وذلك ضمن خطة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة ورفع المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وتابع محافظ الإسكندرية حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات والقمامة من الشوارع والميادين العامة بمختلف قرى ومراكز وأحياء المحافظة.

وأشار الشريف -في تصريح اليوم /الإثنين/- إلى أن هناك تكليفات مشددة لرؤساء الأحياء والمختصين بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات أولًا بأول، مع تفعيل دوريات لمسؤولي النظافة لمنع إلقاء المخلفات في غير أماكنها وتحرير محاضر فورية للمخالفين، ومحاربة ظاهرة النباشين، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار التفاعل تجاه الشكاوى الجماهيرية ومتابعة الحالة العامة للشوارع.

وأكد محافظ الإسكندرية توزيع صناديق القمامة على أماكن الحدائق والميادين المختلفة وأمام المدارس والمنشآت الحكومية، بالإضافة إلى نشر فرق النظافة بالشوارع والميادين بصفة مستمرة؛ لإضفاء الشكل الحضاري والجمالي المطلوب، وخلق متنفس حيوي للمواطنين، وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم.